Accessibility links

أوباما يهنئ رومني على حملته الدينامية ويؤكد أنه سيمضي سهرة سعيدة


أحد مراكز الاقتراع في ميشيغان

أحد مراكز الاقتراع في ميشيغان

أعرب الرئيس أوباما عن ثقته بأنه سيمضي "سهرة سعيدة" الثلاثاء يوم الانتخابات الرئاسية الأميركية، وقدم التهاني إلى خصمه الجمهوري ميت رومني على حملته التي وصفها بـ"الدينامية".

وقال أوباما، الذي يمضى يومه في معقله شيكاغو، متحدثا إلى صحافيين "أريد أن أتوجه بتهاني إلى الحاكم رومني لحملته الدينامية، أعلم أن أنصاره ملتزمون ومتحمسون ويعملون كثيرا اليوم"، مثلهم مثل الديموقراطيين.

وقال الرئيس الديموقراطي المنتهية ولايته "إننا واثقون بأننا سنحصل على الأصوات الضرورية للفوز"، محذرا في الوقت نفسه من أن ذلك سيكون مرتبطا في نهاية المطاف بتوجه مؤيديه إلى صناديق الاقتراع. وتابع "لذلك أريد أن أحث الجميع في الجانبين على الاستفادة من هذا الحق الثمين (التصويت) الذي من أجله كافح كثيرون لكي نحظى به".

هذا وأكد أنه متشوق لرؤية نتائج الانتخابات، وقال "أتوقع أن نمضي سهرة سعيدة، لكن مهما حصل أود أن أعبر عن امتناني لجميع الذين ساندوني وجميع الذين عملوا بكد من أجلي".

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس إلى قصر المؤتمرات في شيكاغو كبرى مدن ولاية إلينوي شمالي البلاد، للمشاركة في الأمسية الانتخابية الديموقراطية، في حين كان قد توجه في الصباح إلى أحد مكاتب حملته ليشكر المتطوعين على جهودهم.

وكان أوباما قد ألقى آخر خطاب له في حملته الانتخابية مساء الاثنين في ولاية أيوا وسط البلاد، ولم يقرر أي تنقلات خارج شيكاغو الثلاثاء.

جدير بالذكر أن أوباما أدلى بصوته في أواخر أكتوبر/تشرين الأول في معقله في إطار الانتخاب المسبق الذي توفره بعض الولايات، فيما أدى رومني بصوته صباح الثلاثاء في بلمونت بولاية ماساشوسيتس، وقرر القيام بجولات في أوهايو وبنسلفانيا شرقي البلاد في مسعى أخير لإقناع الناخبين في هاتين الولايتين اللتين قد تكونان حاسمتين، بالتصويت لصالحه.
XS
SM
MD
LG