Accessibility links

رومني ينتقد ترامب ويدعو لدعم منافسيه الجمهوريين


رومني وترامب خلال إعلان الأخير دعمه للمرشح الجمهوري لانتخابات 2012

رومني وترامب خلال إعلان الأخير دعمه للمرشح الجمهوري لانتخابات 2012

وجه المرشح السابق في انتخابات الرئاسة الأميركية 2012 الجمهوري ميت رومني الخميس انتقادات لاذعة لحملة المرشح دونالد ترامب الذي يتصدر الانتخابات التمهيدية لدى الجمهوريين قائلا إن "الاختيارات الهوجاء" قد تجعل مستقبل أميركا "مظلما".​

وحث رومني في كلمته التي أطلق عليها اسم "حالة السباق الرئاسي 2016"، الجمهوريين في الولايات الأميركية التي لم تصوت بعد إلى دعم المرشحين المعارضين لترامب لوقف مسيرته في الحصول على ترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر القادم لخلافة الرئيس باراك أوباما.

وأضاف رومني الذي وصف ترامب بـ"المتصنع والمحتال" أنه يستغفل الجمهور الأميركي" مبينا أنه "يحصل على رحلة مجانية إلى البيت الأبيض".

وأشار رومني إلى رفض ملياردير العقارات "تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة به، وعدم التصديق عليها"، وموقفه من الزعيم السابق لجماعة "كو كلوكس كلان" ديفيد ديوك.

ورومني الذي لم يبد أي تأييد لأحد، اقترح على الجمهوريين التصويت لصالح المرشحين المستعدين لبذل قصارى جهدهم للعمل ضد ترامب في الولايات التي لم تصوت بعد، وهم ماركو روبيو وجون كاسيك وتيد كروز.

وكان ترامب قد رد الأربعاء على كلمة رومني المرتقبة على حسابه على تويتر، وكتب "المرشح الرئاسي الفاشل ميت رومني ينظم مؤتمرا صحافيا لانتقادي. خطوة يائسة من رجل كان عليه أن يفوز بسهولة على باراك أوباما".

ويأتي خطاب رومني قبل ساعات من انطلاق مناظرة في ديترويت بين المرشحين الجمهوريين الطامحين في تمثيل حزبه في السباق نحو البيت الأبيض.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG