Accessibility links

logo-print

اجتماع طارئ لخبراء دوليين لمناقشة تفشي فيروس كورونا


فيروس كورونا

فيروس كورونا

بدأ خبراء صحيون دوليون مشاورات عاجلة لمناقشة مخاطر تفشي الفيروس التاجي التنفسي الشرق أوسطي، المعروف باسم كورونا وسط مخاوف من عدم رصد بعض الإصابات الخفيفة واحتمال تفاقم الأوضاع.

ومن المقرر أن تقيم لجنة الطوارئ التي دعت إليها منظمة الصحة العالمية ما إذا كان الفيروس يشكل "حالة طوارئ للصحة العامة تثير القلق الدولي" كما يمكن للجنة أن توصي بإجراءات لمحاولة احتواء انتشاره مثل فرض حظر على السفر.

وتضم اللجنة المكونة من 15 عضوا وكيل وزارة الصحة السعودية المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش الذي اكتشفت في بلاده 65 إصابة بالفيروس من بين 80 حالة معروفة في العالم حتى الآن.

ووصل عدد حالات الوفاة على مستوى العالم إلى 45 حالة بينهم 39 حالة في المملكة حيث حدثت حالات تفش في المستشفيات وخاصة بين المرضى الذين يتلقون علاج غسيل الكلى.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية غريغوري هارتل إن الدول التسع التي بها حالات إصابة بالمرض قدمت ما لديها من تقارير من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة يوم الثلاثاء.

وظهر الفيروس التاجي الجديد في السعودية في أبريل/ نيسان 2012.

وقالت الأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة إن المعامل أكدت وجود حالات إصابة فيها، كما أعلنت تونس وأربع دول أوروبية هي بريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا اكتشاف حالات إصابة بين مسافرين عائدين من الشرق الأوسط.
XS
SM
MD
LG