Accessibility links

logo-print

تشافي: ميسي يستحق لقب أفضل لاعب في العالم


 ليونيل ميسي وفرانك ريبيري وكريستيانو رونالدو المرشحون لجائزة الكرة الذهبية

ليونيل ميسي وفرانك ريبيري وكريستيانو رونالدو المرشحون لجائزة الكرة الذهبية

اعتبر تشافي هرنانديز لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم أن زميله في النادي الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في العالم حاليا وأن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد يأتي في المرتبة الثالثة.

وقال تشافي خلال مشاركته في مؤتمر دبي الدولي الرياضي الثامن الذي اختتمت فعالياته يوم الأحد "ميسي هو أفضل لاعب في العالم دون منازع، ولو امتلكت حق التصويت في جائزة الكرة الذهبية لعام 2013 لاخترته دون تردد".

ويتنافس ميسي مع رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا على جائزة الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعب في العالم في الحفل الذي يقيمه الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في زيوريخ في 13 كانون الثاني/يناير المقبل.

وتابع تشافي "لا يمكن إنكار أن رونالدو لاعب جيد ويقوم بأدوار مهمة مع فريقه ريال مدريد، لكن ميسي هو الأول بنظري والأحق بالكرة الذهبية، فهو لاعب أكثر من رائع يمتلك مقومات فنية من النادر أن تتواجد في آخر، لذلك إذا منحت حق التصويت سيكون تصويتي الأول لميسي ومن ثم ريبيري وخياري الثالث هو رونالدو".

وتحدث تشافي في الجلسة التي حملت عنوان "دور القائد"، عما يعنيه له برشلونة فقال "إنه أكثر من ناد بالنسبة إلي. قضيت فيه معظم عمري ولفترة تصل إلى 22 عاما منذ كنت في سن الحادية عشرة، وطوال هذه السنوات تعلمت الكثير من القيم الإنسانية والإجتماعية والرياضية".

وبعد تشافي نفسه محظوظا "بعدما تواجدت مع هذا الجيل من اللاعبين في برشلونة الذي ترك أثرا كبيرا حتى في نتائج المنتخب الإسباني".
XS
SM
MD
LG