Accessibility links

رقم قياسي جديد لرونالدو في الدوري الإسباني


كريستيانو رونالدو يحتفل بإحراز هدف أمام ليفانتي في الدوري الإسباني

كريستيانو رونالدو يحتفل بإحراز هدف أمام ليفانتي في الدوري الإسباني

واصل فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم مهرجاناته التهديفية ونجمه كريستيانو رونالدو تحقيق أرقامه القياسية بعد فوز كاسح للنادي الملكي السبت على مضيفه ليفانتي 5- صفر في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

جاء الهدف الأول إثر ركلة جزاء بعد عرقلة الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز المدافع خوان فران غارسيا فانبرى لها رونالدو بنجاح (13).

وأضاف تشيتشاريتو الهدف الثاني بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز (38).

وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي بهدف ثالث عندما تلقى كرة من إيسكو وتلاعب بمدافعين وسددها بيمناه على يسار الحارس مارينو (61).

وأضاف ودريغيز هدفا رابعا عندما تلقى كرة من الألماني طوني كروس خلف الدفاع فهيأها لنفسه على صدره كاسرا مصيدة التسلل وسددها طائرا بيسراه على يسار الحارس مارينو (66).

وختم إيسكو المهرجان بالهدف الخامس عندما تلقى كرة من رونالدو فتوغل حتى حافة المنطقة وأطلقها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مارينو (82).

أرقام قياسية

ودخل رونالدو تاريخ الليغا الإسبانية بتسجيله ثنائية في المباراة رافعا رصيده إلى 15 هدفا حتى الآن، ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل هذا العدد من الأهداف في ثماني جولات.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 19 هدفا في 12 مباراة في مختلف المسابقات، و15 هدفا في الليغا وإلى 271 هدفا في 258 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و192 هدفا في 172 مباراة في الليغا.

كما رفع ريال مدريد رصيده إلى 30 هدفا في الليغا حتى الآن وإلى 32 هدفا في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات.

ويعتبر هذا هو الفوز الخامس على التوالي للنادي الملكي في الليغا والسابع على التوالي منذ سقوطه أمام إتليتكو مدريد، ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين برشلونة المتصدر.

وأكد النادي الملكي استعداداه الجيد لمواجهة مضيفه ليفربول الإنكليزي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والكلاسيكو الساخن أمام ضيفه برشلونة السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة التاسعة لليغا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG