Accessibility links

فرنسا.. تشديد إجراءات الأمن للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة في الصيف


من مطار شيكاغو

من مطار شيكاغو

أعلنت فرنسا في بيان يوم الجمعة تعزيز الإجراءات الأمنية في مطاراتها للرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة خلال العطلة الصيفية استجابة لطلب من السلطات الأميركية التي حذرت من وقوع هجمات إرهابية جديدة.

وحذرت المديرية العامة للطيران المدني الركاب المتجهين إلى الولايات المتحدة من أن هذه الإجراءات قد تسبب بعض التأخير في الرحلات.

وكانت وزارة الأمن الداخلي الأميركية قد أعلنت أن الإجراءات الأمنية ستشدد في مطارات أوروبا والشرق الأوسط التي تنطلق منها رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة.

وقال خوسيه مارتن، الذي وصل إلى مطار شارل ديغول في باريس، إنه يعتقد أن الولايات المتحدة هدف محتمل للهجمات.

وأضاف "أعتقد أن هناك مجرد شعور عال أنه ربما تكون الولايات المتحدة الهدف الأكبر، أو ربما تكون هناك تهديدات أكبر لأنها الولايات المتحدة".

وقالت شارون كريمان القادمة من ميامي بولاية فلوريدا إنها لم تلحظ خلال رحلاتها في فرنسا أي تغيير ملحوظ، قائلة إن" الإجراءات الأمنية في الولايات المتحدة أكثر تشددا بالتأكيد".

وقالت إن أي شخص يصل إلى الولايات المتحدة عليه أن يمر من خلال الجمارك باستمارة كما أنه قد يتعرض للتفتيش، وهو ما لم تلحظه في فرنسا.

وكان مسؤولون أميركيون قد طلبوا يوم الخميس من شركات الطيران التي تقوم برحلات مباشرة إلى المطارات الأميركية التدقيق في الهواتف المحمولة والأحذية، وذلك تجاوبا مع تقارير استخباراتية حذرت من تزايد تهديدات الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة.

المصدر: "راديو سوا" ووكالات

XS
SM
MD
LG