Accessibility links

logo-print

المعلم: مستعدون للمشاركة في مباحثات أممية لحل الأزمة السورية


وفد من الحكومة السورية إلى روسيا برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم، أرشيف

وفد من الحكومة السورية إلى روسيا برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم، أرشيف

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم الجمعة إن الحكومة السورية مستعدة للمشاركة في مباحثات تمهيدية اقترحتها الأمم المتحدة للتحضير لمؤتمر سلام.

وتأتي تصريحات المعلم تعليقا على مقترح "أربع لجان خبراء" اقترحها وسيط الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا لإجراء مشاورات تمهيدية غير ملزمة، لحل الأزمة السورية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" أمير بياوي:

تحديث:17:05 تغ

شدد الاتحاد الأوروبي، الجمعة، على ضرورة استهداف الغارات الجوية في سورية تنظيم الدولة الإسلامية داعش دون سواه، داعيا إلى التنسيق تجنبا لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وقالت المتحدثة باسم الجهاز الدبلوماسي في الاتحاد الأوروبي كاثرين راي "نحن قلقون جدا من معلومات عن غارات جوية ضربت المدنيين في حمص، ندعو روسيا للضرب بدقة".

ولفتت راي إلى الحرص على عدم مساس الضربات بالمدنيين، واستهدافها داعش.

وفي هذا السياق، أكدت دول من الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الجمعة أن الغارات الروسية في سورية ستؤدي إلى تصعيد النزاع في هذا البلد، ودعت موسكو إلى التوقف "فورا" عن استهداف مقاتلي المعارضة السورية.

وذكر بيان أصدرته سبع دول بينها تركيا والسعودية والولايات المتحدة ونشر على موقع وزارة الخارجية الأميركية أن "هذه الأعمال العسكرية ستؤدي إلى تصعيد أكبر وستزيد من التطرف والأصولية".

وبدأت روسيا الأربعاء شن غارات جوية، مؤكدة أنها تستهدف داعش و"جماعات إرهابية أخرى" تعارض نظام الرئيس بشار الأسد.

وأغارت الطائرات الحربية الروسية للمرة الأولى على محافظة الرقة في سورية المعقل الرئيسي لداعش، ما أسفر عن مقتل 12 على الأقل من مقاتليه.

المصدر: راديو سوا/ وكالة الأنباء الفرنسية

XS
SM
MD
LG