Accessibility links

مصادر لـ'الحرة': وفد عراقي بموسكو لبحث 'غارات روسية' ضد داعش


طائرات حربية روسية

طائرات حربية روسية

قالت مصادر رسمية أميركية لقناة "الحرة" إن وفدا عسكريا عراقيا وصل إلى موسكو للتنسيق بشأن شن ضربات روسية ضد مواقع تنظيم داعش في العراق.

ولاحقا، نفى متحدث باسم الحكومة العراقية لـ"الحرّة" وجود وفد عراقي في موسكو، مؤكدا أن لبغداد "الحق في التعاون مع أي دولة في العالم للقضاء على داعش".

في غضون ذلك، أكد سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الوزراء حيدر العبادي، لـ"راديو سوا" أن الحكومة العراقية تسعى إلى التنسيق مع مختلف دول العالم في إطار محاربة الإرهاب والقضاء على تنظيم داعش.

لكن الحديثي أكد أن "هذا التعاون والتنسيق لم يرق إلى مستوى القبول بوجود قوات برية مقاتلة على الأرض من أي طرف أو من أية دولة. هذا موقف واضح للحكومة العراقية ولم يتغير":


وكانت منظمة بدر، إحدى فصائل الحشد الشعبي، دعت روسيا الاثنين إلى توسيع عملياتها ضد تنظيم داعش لتشمل المسلحين داخل العراق.

وقال معين الكاظمي القيادي في المنظمة لوكالة رويترز إن المنظمة تتطلع لتنفيذ الطائرات الروسية طلعات جوية في العراق لضرب مواقع داعش وطرق إمداداته.

وأكد زعيم منظمة بدر النائب هادي العامري بدوره أن بغداد اتجهت إلى روسيا بعد أن رأت أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غير جاد في محاربة تنظيم داعش.

وأعربت لجنة الأمن والدفاع النيابية عن تأييدها لتوسيع العمليات العسكرية الروسية لتشمل تنفيذ ضربات جوية ضد داعش في العراق، بحسب ما أدلى به عضو اللجنة النائب إسكندر وتوت لـ"راديو سوا":

المصدر: الحرة/سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG