Accessibility links

روسيا تطالب لبنان تجنب الطيران في مناطق مناوراتها


مقاتلات روسية تنفذ هجمات في سورية

مقاتلات روسية تنفذ هجمات في سورية

طلبت روسيا الجمعة من السلطات اللبنانية الجمعة أن تتجنب الرحلات الجوية المنطلقة من بيروت منطقة مناوراتها البحرية في البحر الأبيض المتوسط مدة ثلاثة أيام، وفق ما أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني غازي زعيتر.

وأبدى زعيتر "تحفظ بلاده على الطلب الروسي"، لأن من شأنه "أن يؤثر على سير الرحلات" من وإلى مطار بيروت.

وأعلن مصدر في مطار بيروت لوكالة الصحافة الفرنسية، تعديل مسار الرحلات المغادرة أو القادمة من بيروت، مؤكدا استمرار المفاوضات مع الجانب الروسي.

وكشف المصدر أن "المفاوضات مستمرة مع المسؤولين الروس، وأنه على الطائرات الآتية أو المغادرة من بيروت التحليق فوق صيدا والصرفند باتجاه قبرص، على أن تبقى بعيدة عن محيط المناورات الروسية".

وأفادت إدارة طيران الشرق الأوسط في بيان بأنه "استنادا إلى التعميم الصادر عن إدارة الطيران المدني اللبناني في شأن سلوك مسار جوي جديد بين لبنان وقبرص، فإن كل رحلاتها ليوم السبت ستقلع في المواعيد المحددة لها كالمعتاد".

وأضافت أن "بعض الرحلات الجوية المتوجهة إلى دول الخليج العربي والشرق الأوسط ستستغرق وقتا أطول بسبب سلوكها مسارات جوية جديدة".

وتنفذ روسيا ضربات جوية في سوريا منذ 30 أيلول/سبتمبر تقول إنها تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية و"مجموعات إرهابية" أخرى، وتساند الجيش السوري في عملياته البرية في محافظات عدة في البلاد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG