Accessibility links

logo-print

أوباما: قنبلة قد تكون أسقطت الطائرة الروسية


الرئيس باراك أوباما

الرئيس باراك أوباما

تحدث الرئيس باراك أوباما الخميس عن احتمال سقوط الطائرة الروسية بسبب قنبلة داخل الطائرة، وأضاف أنه يأخذ هذا الاحتمال على محمل الجد.

وأشار أوباما في مقابلة له أجرتها إذاعة كيرو التابعة لشبكة سي بي اس ونشرت مقتطفات منها شبكة سي ان ان إلى أنه سيتم "منح المزيد من الوقت للتأكد من خلال محققينا ووكالاتنا الاستخباراتية من الذي جرى قبل سقوط الطائرة، ومع ذلك هناك احتمال بوجود قنبلة".

تحديث: 22:50 تغ

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست الخميس إن واشنطن لم تتوصل بعد إلى تحديد أسباب تحطم الطائرة الروسية في سيناء المصرية مع تأكيد عدم استبعاد فرضية العمل الإرهابي.

وتأتي هذه التصريحات بعد إعلان مسؤول أميركي الأربعاء أن فرضية وجود قنبلة على متن الطائرة "مرجحة بقوة".

ولم يعلن رسميا أسباب تحطم الطائرة التابعة لشركة متروجت الروسية بعد إقلاعها من مطار مدينة شرم الشيخ السياحية في سيناء فجر السبت ومقتل 224 شخصا على متنها.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أعلن السبت مسؤوليته عن إسقاط الطائرة ردا على الغارات الروسية على مواقعه في سورية، وأوضح التنظيم الأحد أنه سيعلن كيفية إسقاط الطائرة "في الوقت الذي يريد".

ووصفت موسكو الخميس أي فرضية حول أسباب تحطم الطائرة بأنها "تكهنات"، في حين قالت مصر إن المحققين لم يتوصلوا إلى استنتاجات بعد.

وقال وزير الطيران المدني المصري حسام كمال، إن فرضية تفجير الطائرة الروسية لا تستند إلى شواهد أو بيانات، وأضاف أن بلاده حريصة على دقة وسلامة التحقيق في الحادث، بما يضمن ظهور الحقائق للعالم حرصا على سلامة وأمن الطيران بوجه عام.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG