Accessibility links

logo-print

استعداد روسي لاستضافة محادثات بين الحكومة السورية والمعارضة


المعارضة السورية في أحد اجتماعاتها، أرشيف

المعارضة السورية في أحد اجتماعاتها، أرشيف

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفتش الخميس استعداد موسكو لاستضافة محادثات بين الحكومة السورية والمعارضة.

وتوقع لوكاشيفتش أن تـُعقدَ مباحثات تحضيرية تجمع المعارضة خلال الشهر المقبل، وقال "نخطط لتنظيم اجتماع تحضيري استشاري في موسكو، والاتصال ما بين ممثلي المعارضة والحكومة السورية في شهر كانون الثاني/يناير من العام المقبل".

وأشار لوكاشفيتش الى أن الاجتماع سيعقد بعد توصل أطراف المعارضة إلى اتفاق فيما بينهم. وقال "ستكون مجموعة تمثل جميع أطراف المعارضة السورية، والتي نتوقع أن تستخدم مكانا للاجتماع في موسكو لبدء مشاورات فيما بينها والعمل على أفكار ومواقف بناءة. بعد ذلك، نفترض أن يتم دعوة ممثلي الحكومة السورية، وسيحاول الجانبان توضيح أفكارهم وطرق تسوية الأزمة في أجواء غير رسمية".

مساع لتوحيد موقف المعارضة

في غضون ذلك، قال عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية سمير نشار إن المبادرة الروسية لحل الأزمة السورية تهدف إلى جمع قوى المعارضة للاتفاق على رؤية سياسية موحدة للحوار مع الحكومة السورية.

وأضاف نشار أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اقترح أن تعقد لقاءات في موسكو تجمع قوى المعارضة السورية، نهاية الشهر المقبل.

وأشار نشار إلى أن العاصمة الروسية موسكو ستحتضن لاحقا مفاوضات مباشرة بين الحكومة السورية والمعارضة بعد توصل أطراف المعارضة إلى اتفاق حول شروط الحوار مع الحكومة، مضيفا لـ"راديو سوا":


المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG