Accessibility links

logo-print
2 عاجل
  • الرئيس أوباما: أنفقنا 10 مليارات دولار خلال عامين للقضاء على داعش

البنتاغون: تحركات روسية لإنشاء قاعدة جوية في سورية


أسلحة روسية

أسلحة روسية

وأكد المتحدث باسم البنتاغون جيف دافيس رصد تحركات لأشخاص وأشياء تشير إلى أنهم يخططون لاستخدام تلك القاعدة الواقعة هناك جنوبي اللاذقية كقاعدة أمامية للعمليات الجوية.

وكان مسؤولان أميركيان عسكريان قد ذكرا أن روسيا وضعت دبابات ومدفعية ثقيلة في مطار اللاذقية شمال سورية، في أول تأكيد لتقارير تحدثت عن دعم روسي عسكري للرئيس بشار الأسد.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤولين اللذين لم تكشف عن هويتيهما، تأكيدهما رصد نحو سبع دبابات روسية من نوع تي-90، بالإضافة إلى مدافع روسية في مطار اللاذقية شمال البلاد.

وأضاف المسؤولان أن روسيا وضعت مدفعيتها في محيط المدينة لحماية الخبراء العسكريين الروس المتواجدين في سورية، لكن تقارير إعلامية تم تداولها بشكل واسع أشارت إلى وجود قوات روسية تقاتل إلى جانب الجيش السوري.

وفي حين لم ينكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعمه للنظام السوري وتزويده بالأسلحة منذ اندلاع الأزمة السورية، تنفي موسكو باستمرار وجود قوات روسية في سورية.

وقال الرئيس الروسي مطلع هذا الشهر تعليقا على مشاركة قوات روسية في العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية: "إننا نقدم لسورية دعما كبيرا، بما في ذلك توريدات المعدات والأسلحة وتدريب العسكريين السوريين،" لكنه نفى مشاركة بلاده في عمليات عسكرية ضد مواقع تنظيم داعش في سورية.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG