Accessibility links

عريقات: لا تمديد للمفاوضات مع إسرائيل


كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات

كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات رفض الجانب الفلسطيني لأي مقترح قد يمدد فترة المفاوضات مع إسرائيل في إطار عملية السلام، إلى ما بعد 29 نيسان/ أبريل القادم.
ونفى عريقات في حوار مع "راديو سوا"، وجود أي مبادرة من الولايات المتحدة لتمديد فترة التفاوض بين الجانبين، لافتا إلى أن المفاوضات المباشرة متوقفة، وكل ما يجري "مفاوضات بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وفريقه، والرئيس الفلسطيني محمود عباس وفريقه، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وفريقه".
وفي تعليقه على تصريح لرئيسة الوفد الإسرائيلي إلى المفاوضات تسيبي ليفني، حول استعداد الفلسطينيين للاعتراف بإسرائيل دولة يهودية، قال عريقات "إن ذلك لن يحصل".
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قد قال الأسبوع الماضي في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، إن الفلسطينيين لن يعترفوا بيهودية دولة إسرائيل.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في رام الله نبهان خريشة:

كان الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي قد استأنفا في واشنطن أواخر تموز/يوليو 2013، مفاوضات سلام ترعاها الولايات المتحدة، بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام.
ولم تعلن حتى اليوم، نتائج تلك المفاوضات التي يفترض أن تستمر لمدة تسعة أشهر، وتتمحور حول قضايا الحل الدائم، وأبرزها قضايا الحدود، والمستوطنات، والقدس، ومسألة اللاجئين.
المصدر: راديو سوا / وكالات
XS
SM
MD
LG