Accessibility links

سامسونغ تشعل السوق الرقمية بإعلانها عن ساعة ذكية لمنافسة آبل


إحدى ساعات سامسونغ الذكية - أرشيف

إحدى ساعات سامسونغ الذكية - أرشيف

أكدت سامسونغ أنها تعمل على إنتاج ساعة ذكية في نفس الوقت الذي تعمل فيه آبل بالفعل على ساعتها الذكية، في خطوة نادرة يكشف فيها عملاق التقنيات عن منتج مستقبلي.

ويأتي إعلان سامسونغ بعد حوالي شهر من إعلان غريمتها الأميركية آبل عن ساعة "آيووتش"، والتي ستؤدي مهاما مشابهة لآيفون وآيباد.

وكانت سامسونغ حصلت على براءات اختراع لساعة رقمية منذ أكثر من عشر سنوات على الأقل، حسب موقع أنوايرد فيو، ولكن أبل أيضا حازت على براءات اختراع لخصائص ساعة رقمية في 2011.

والمنتج ليس جديدا على الشركة الكورية الجنوبية كليا، كونها أنتجت هاتفا ذكيا يُقلّد على معصم اليد أُطلق عليه سامسونغ S9110 في 2009.

ولم تعلن سامسونغ عن تفاصيل إضافية عن الساعة مثل مميزاتها أو سعرها.

ويُذكر أن سامسونغ تواجه آبل قضائيا منذ أغسطس/آب 2011 في أكثر من 50 دولة حول العالم فيما يُعرف باسم "حرب براءات الاختراع"، بالرغم من أن سامسونغ هي المورد الرئيسي لشاشات آيفون.

ولكن هل ستصبح الساعات الذكية جولة جديدة من الصراع بين سامسونغ وآبل، خاصة وأنه من المتوقع أن تجني هذه السوق أكثر من 60 مليار دولار أميركي في 2013، بحسب موقع بلوومبرغ، إذ أن أول الشركات التي ستستهل بيع هذه الساعات متعددة المهام سوف تنجح في تأمين الحصة السوقية الأكبر؟ شارك برأيك!


ولن تقتصر المنافسة على سامسونغ وآبل فقط، حيث دخلت إل جي وسوني وشركات أخرى السباق على سوق الساعات الذكية، وعلى أي حال فإن تنوع المنتجات سيفيد المستخدم في النهاية.

ومن الجدير بالذكر أن سامسونغ تستعد لإصدار ثلاثة هواتف ذكية على الأقل في 2013، استهلتها بهاتف غالاكسي S4.
XS
SM
MD
LG