Accessibility links

logo-print

غالاكسي ألفا.. هاتف جديد متواضع المواصفات من سامسونغ


هاتف غالاكسي ألفا الجديد الذي كشفت عنه الشركة الأربعاء

هاتف غالاكسي ألفا الجديد الذي كشفت عنه الشركة الأربعاء

تصف شركة سامسونغ هاتفها الجديد غالاكسي ألفا Galaxy Alpha الذي كشفت عنه الأربعاء، بـ"الثورة في مجال تصميم هواتفها" بسبب التصميم الجديد والميزات التقنية.

ويمتاز ألفا بهيكل معدني بدلا من البلاستيكي الذي اعتادت الشركة استخدامه في جميع هواتفها، وذلك في خطوة اعتبرت "بداية جديدة" بعد انتقادات تعرض لها الهاتف تقول إن مظهره يوحي بـ"الرخص".

ويعرض غالاكسي ألفا الجديد شاشة من نوع سوبر أمولد Super Amoled بقياس 4.7 بوصات وبدقة 1,280×720 بكسل.

وأكد الرئيس التنفيذي ورئيس قسم تقنية المعلومات والاتصالات المتنقلة لدى سامسونغ كيه شين أن بناءه وتصميمه جاء وفقا لرغبات محددة من السوق.

تعرف على مزيد من ميزات الهاتف وشاهد تصميمه في هذا الفيديو:

ويتوفر الهاتف على 2 غيغابايت من الذاكرة التشغيلية، و32 غيغابايت من سعة التخزين، في حين لا يوجد منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، على عكس باقي أجهزة سامسونغ.

ويأتي الجهاز الذي يزن 115 غرامًا، من حيث المعالج بطرازين، الأول يعمل بمعالج ثماني النوى بينما يعمل الثاني بمعالج رباعي النوى (بتردد 2.5 غيغاهرتز)، وفق ما أكدته الشركة.

ومن الناحية البرمجية، يعمل الهاتف الجديد الذي يملك بطارية بسعة 1,860 ميلي أمبير في الساعة، بالإصدار 4.4 "كيت كات" من نظام التشغيل "أندرويد" التابع لشركة "غوغل"، كما يقتبس بعض المزايا من هاتف "غالاكسي إس 5" مثل ميزة "وضع حفظ الطاقة"، وقارئ البصمة، و"وضع الخصوصية".

ولهواة التصوير يملك ألفا الجديد، كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، أما عشاق صور "السيلفي" فيوفر لهم الهاتف الجديد كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل.

وفي حين أنها لم تكشف عن السعر المقرر لهاتفها الجديد، فإن سامسونغ أكدت أنها تعتزم إطلاق هاتفها الجديد مطلع شهر أيلول/سبتمبر المقبل، بخمسة ألوان، هي الأبيض والأسود والأزرق والذهبي والفضي.

وتأتي إطلاق أحدث نسخة من هواتف سامسونغ بعد الربع الثاني السنوي الصعب لسامسونغ، بينما زادت مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام نحو 27 في المئة، وانخفضت شحنات سامسونغ، في أيار/مايو، وبعد أن عينت الشركة رئيسا جديدا لفريق تصميمها.

المصدر: سامسونغ

XS
SM
MD
LG