Accessibility links

logo-print

سامسونغ تستعيد الصدارة على آبل في مجال الهواتف الذكية


هاتف غالاكسي أس 6 إيدج من سامسونغ

هاتف غالاكسي أس 6 إيدج من سامسونغ

تقدمت شركة سامسونغ مجددا على منافستها آبل في مجال الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام، بحسب نتائج مؤسسات أبحاث.

وكانت آبل قد كشفت في بداية الأسبوع أنها باعت 61.17 مليون وحدة من هاتف آيفون خلال أول ثلاثة أشهر من العام. ولم تقدم سامسونغ من جانبها أرقاما دقيقة، لكن شركة IDC قدرت مبيعاتها بـ82.4 مليون وحدة، في حين ارتفع هذا العدد إلى 83.2 مليون، بحسب "ستراتيجي أناليتيكس".

فباتت حصة سامسونغ من السوق تقدر بحاولي 24 في المئة، في مقابل 18 المئة لآبل.

وفي الربع الأخير من العام 2014، كانت تقديرات المحللين تشير إلى تساو في الحصص بين الشركتين، حتى أن البعض كان يرجح تقدم آبل.

وتشهد الشركة الأميركية نموا متزايدا في مبيعاتها بفضل إقبال الصينيين على آخر نماذج هواتفها الواسعة الشاشات، بحسب ما ذكر نيل ماووتسن من "ستراتيجي أناليتيكس" الذي لفت إلى أن "سامسونغ لا تزال تواجه صعوبات في آسيا وأنحاء أخرى من العالم، لكن أداءها العالمي استقر خلال هذا الربع من العام وسمح لها باستعادة الصدارة والتقدم على آبل".

وفي المجموع، شملت المبيعات العالمية للهواتف الذكية 336.5 مليون وحدة، بحسب IDC و345 مليونا بحسب "ستراتيجي أناليتيكس"، أي أنها نمت بنسبة 16.7 في المئة و21 في المئة على التوالي في خلال سنة.

وكانت المرتبة الثالثة من نصيب المجموعة الصينية "لينوفو" مع 5.4 في المئة من الحصص في السوق بحسب "ستراتيجي أناليتيكس" و5.6 في المئة بحسب IDC.

واحتلت المرتبة الرابعة الصينية "هواوي" مع 5 في المئة من الحصص في السوق.

وهذا فيديو يعرض المزيد عن التنافس الحاد بين آبل وسامسونغ:

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG