Accessibility links

سامسونغ تسعى للمنافسة في مجال الواقع الافتراضي


لاعب يلعب لعبة إلكترونية باستخدام جهاز أوكيولوس ريفت

لاعب يلعب لعبة إلكترونية باستخدام جهاز أوكيولوس ريفت

تعتزم شركة سامسونغ إطلاق جهاز للرأس بتقنية الواقع الافتراضي شبيه بجهاز "أوكلوس رفت" الخاص بشركة فيسبوك، وذلك في معرض "جمعية الفرنشايز الدولية" IFA في أيلول/سبتمبر المقبل، وفق ما نقل موقع مختص بأخبار أجهزة سامسونغ.

فقد كشف موقع SamMobile أن الجهاز سيدعى "غير في آر" Gear VR وسيعرض إلى جانب جهاز "غالاكسي نوت 4".

وقال التقرير "بدلا من تطوير جهاز للرأس مستقل بالكامل، طوّرت سامسونغ تصميما باستخدام وحدات مستقلة تسمح للمستخدم بأن يربطه بجهاز آخر من نوع غالاكسي باستخدام USB 3.0".

وقد عرض الموقع أيضا صورة مسرّبة للجهاز.

وتسمح تقنية الواقع الافتراضي للمستخدم بأن يشعر أنه داخل بيئة أخرى، وذلك باستخدام نظارات.

صورة مسربة لجهاز Gear VR من سامسونغ هو جهاز للرأس يستخدم تقنية الواقع الافتراضي، يتوقع إطلاقه في أيلول/سبتمبر

صورة مسربة لجهاز Gear VR من سامسونغ هو جهاز للرأس يستخدم تقنية الواقع الافتراضي، يتوقع إطلاقه في أيلول/سبتمبر

ويتوقع أن يستخدم جهاز الرأس بتقنية الواقع الافتراضي لأغراض الألعاب اللاسلكية وأيضا لتحسين تجربة المستخدم بمشاهدة أفلام الفيديو التي تضعه في قلب الحدث.

وكان موقع Engadget قد نقل في أيار/مايو الماضي أن سامسونغ تقوم بتطوير جهاز الرأس بتقنية الواقع الافتراضي يضم شاشة من نوع OLED ويستفيد من المواصفات العالية لهواتف سامسونغ وأجهزتها اللوحية.

وأضاف الموقع أن تأثير الواقع الافتراضي يتحقق باستشعار مكان الرأس، "وبدلا من وضع لواقط استشعار داخل جهاز الرأس، يستغل جهاز Gear VR أدوات التسارع والغيروسكوب (أداة تحديد الاتجاه) وقوة المعالج في الهاتف الذكي لتتبّع حركة الرأس".

ويشمل الجهاز زرا شفافا، يستخدم الكاميرا الخلفية في الهاتف الذكي لعرض الفيديو من العالم الخارجي. هناك أيضا لوحة لمس تسمح للمستخدم بأن يستعرض خيارات هاتف غالاكسي.

ويتوقع أن يضع جهاز الرأس الجديد شركة سامسونغ في منافسة مباشرة مع شركة فيسبوك التي تملك أوكلوس رفت وشركة سوني التي تطور "بروجيكت مورفيوس" Project Morpheus، إضافة إلى جهاز الواقع الافتراضي "كارد بورد" Cardboard الذي تطوره شركة غوغل، والذي يمكن باستخدامه تحويل الهاتف الذكي إلى نظارات.

غير أن موقع SamMobile يقول إن جهاز سامسونغ للواقع الافتراضي يتم تطويره بالتعاون مع Oculus VR التي تطور "أوكلوس رفت".

وكانت شركة فيسبوك قد اشترت شركة Oculus VR في آذار/مارس الماضي.

المصدر: SamMobile/ Engadget

XS
SM
MD
LG