Accessibility links

logo-print

أعلنت المرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس الأميركي عن الحزب الجمهوري سارة بيلن دعمها لدونالد ترامب، الطامح في نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويأتي هذا الدعم قبل أقل من أسبوعين على التصويت التمهيدي في ولاية آيوا، لانتخاب الحزب الجمهوري مرشحه في السباق إلى البيت الأبيض.

وقالت بيلن في أحد التجمعات الانتخابية في آيوا مساء الثلاثاء متحدثة عن ترامب، "هناك مرشح واحد فقط يبيّن سجله الحافل بالنجاحات، أنه خبير في فنّ إبرام الصفقات. لا يدين بالفضل لأحد سوى إلينا نحن الشعب، إنه في موقع يسمح لكم بأن تجعلوا أميركا عظيمة مرة أخرى".

وتحظى بيلن، حاكمة ولاية آلاسكا السابقة، بشعبية كبيرة في الأوساط المحافظة في الحزب الجمهوري وفي الحركة المعروفة بحزب الشاي (Tea Party)، ويعد دعمها لترامب خسارة للسيناتور من ولاية تكساس تيد كروز، الذي يحل في المرتبة الثانية على الصعيد الوطني بين المرشحين الجمهوريين، حسب استطلاعات الرأي.

ورحب ترامب من جانبه بدعم بيلن، وقال إنه "شرف كبير له".

وقالت وسائل إعلام أميركية إن بيلن ستكون ممثلة مهمة بالنسبة لترامب، وستنضم إليه خلال حملته الانتخابية الأربعاء في ولايتي آيوا وأوكلاهوما.

تجدر الإشارة إلى أن معلومات تحدثت في الخريف الماضي عن احتمال منح بيلن منصب وزيرة الطاقة في حال فوز ترامب بالرئاسة.

وكانت بيلن قد صرحت في أيلول/سبتمبر الماضي بأنها "تستطيع رؤية نفسها تخدم في إدارة ترامب" متحدثة عن اهتمامها بوزارة الطاقة. وقالت إن "الله أنعم على هذه الأرض بالغاز والبترول ومعادن طبيعية من أجل أن يستخدمها الإنسان، بدل اعتمادنا على دول غير صديقة لنستورد مواردها".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG