Accessibility links

الحكم بالإعدام على إندونيسية أدينت بقتل طفلة سعودية


ناشطة تحتج على قرار المملكة السعودية بإعدام خادمة إندونيسية

ناشطة تحتج على قرار المملكة السعودية بإعدام خادمة إندونيسية

ذكرت صحف سعودية الاثنين أن محكمة مدينة ينبع، شمال جدة، حكمت بإعدام عاملة منزلية إندونيسية أثر إدانتها بقتل طفلة سعودية عمرها أربعة أعوام.

وأضافت أن الحكم صدر بعد مداولات قضائية عدة خلال الأشهر المنصرمة بحضور المحامين الذين أوكل إليهم الدفاع عن العاملة المنزلية من قبل سفارة بلادها. ويشار إلى أن الحكم خاضع للاستئناف.

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية أن المحكمة حكمت بسجن العاملة واسمها كارني، ثمانية أشهر و100 جلدة موزعة على أربع دفعات بواقع 50 جلدة في الدفعة الواحدة جراء محاولتها الانتحار بعد مقتل الطفلة تالا الشهري.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن صحف سعودية قولها إن "كارني أقدمت على نحر الطفلة تالا البالغة من العمر أربعة أعوام أواخر سبتمبر/أيلول العام الماضي، حين وجدتها والدتها غارقة في دمائها بعد عودتها من مكان عملها في إحدى المدارس".

وتابعت أن "كارني أقرت خلال محاكمتها بقتلها الطفلة أثناء نومها بسكين أحضرتها من المطبخ". وأشارت إلى أن الإندونيسية ادعت الجنون خلال نقلها إلى مستشفى ينبع العام بعد أن حاولت الانتحار.

ست خادمات محكوم عليهن بالإعدام

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن صحف سعودية قولها في أبريل/نيسان 2012 أن 25 خادمة إندونيسية ينتظرن تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقهن، وأكدت نقلا عن متحدث باسم السفارة الإندونيسية أن "ست خادمات محكوم عليهن بالإعدام في محافظة الرياض وحدها، بينما 19 خادمات أخريات محكوم عليهن بالإعدام في المنطقة الغربية".

وازداد غضب إندونيسيا إزاء المعاملة التي يلقاها العمال الإندونيسيون في السعودية بعد موجة من حالات الإساءة والقتل لهؤلاء العمال.

ودان الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يوديونو في يونيو/حزيران 2011، إعدام خادمة إندونيسية بقطع رأسها، متهما السعودية بانتهاك "أعراف" العلاقات الدولية.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن "روياتي بت سابوبي سارونا أقدمت على قتل خيرية بنت حامد بن أحمد مجلد بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها حتى وفاتها".

وأعلنت إندونيسيا التوقف عن إرسال عمال إلى السعودية حيث يعمل قرابة مليون من مواطنيها خادمات وعمال بناء.
XS
SM
MD
LG