Accessibility links

logo-print

حرب المقالات.. الجبير: إيران لا تستطيع تبييض سجلها الإرهابي


وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن "إيران دولة رائدة في دعم الإرهاب، مع وجود مسؤولين حكوميين ضالعين بشكل مباشر في عدد من الهجمات الإرهابية منذ 1979".

وعدد الجبير في مقال له نشرته صحيفة وول ستريت جورنال اعتداءات إرهابية قال إن إيران تقف وراءها، منها "التفجير الانتحاري للسفارة الأميركية في بيروت وثكنات البحرية الأميركية في مطار بيروت الدولي، وتفجير أبراج الخبر في عام 1996، وشن الهجمات ضد أكثر من 10 سفارات من ضمنها السفارة البريطانية وسفارة الولايات المتحدة الأميركية وسفارة السعودية، واغتيال الدبلوماسيين حول العالم".

اقرأ أيضا..ظريف: دعونا نخلص العالم من الوهابية

وجاء مقال الجبير على الدور الإيراني في سورية قائلا إن " أيدي إيران ملطخة بدماء أكثر من 500 ألف شخص ذبحوا من قبل نظام الأسد، الذي أمدته إيران بقوات ما بين جنود نظاميين وعناصر خارج نطاق الدولة لإنقاذ النظام السوري".

ودافع الجبير عن موقف بلاده في مواجهة الإرهاب، مضيفا أن السعودية ترحب بعلاقات أفضل مع إيران "بناء على مبادئ علاقات حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الآخرين"، مطالبا إيران بالتخلي عن " أنشطتها التخريبية والعدائية والتوقف عن دعمها للإرهاب". خاتما مقاله بالقول "حتى الآن، سجل إيران ليس مشجعا.

وكان الجبير قد بدأ مقاله بمهاجمة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف معتبرا أن تعليقاته حول محاربة الإرهاب "كانت ساخرة في الغالب ولا تمثل سوى دعاية كاذبة".

المصدر: وول ستريت جورنال

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG