Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

إلقاء القبض على متشددين في الرياض وجدة


مناورات تدريبية للوحدات الخاصة السعودية، أرشيف.

مناورات تدريبية للوحدات الخاصة السعودية، أرشيف.

قالت وزارة الداخلية السعودية أمس الأحد إن السلطات السعودية ألقت القبض على جماعة من المتشددين في الرياض وجدة يشتبه في صلتهم بتنظيم القاعدة، كانوا يخططون لهجمات إرهابية تستهدف خصوصا قوات الأمن والمنشآت العامة.

وقال بيان للوزارة نقلته وكالة الأنباء السعودية إنه تم رصد أنشطة إحدى المجموعتين على مدى عدة أشهر، مشيرة إلى أنه "اتضح من المتابعة قيام هذه العناصر بتشكيل خلية إرهابية في مدينة الرياض".

وأضاف البيان "بتكثيف المتابعة لهذه العناصر اتضح بلوغهم مرحلة متقدمة في السعي لتحقيق أهدافهم بما في ذلك إعداد وتجهيز المتفجرات وتجربتها خارج مدينة الرياض".

وتابع البيان أن السلطات ألقت القبض على ستة أعضاء في الخلية جميعهم يمنيون بعد إلقاء القبض على زعيمهم وهو سعودي الجنسية واستجوابه.

وأضاف البيان أنه تم تفتيش ثلاثة مواقع في الرياض بينها غرفة ملحقة بأحد المساجد، عثر فيها "مواد كيميائية تستخدم لتصنيع المتفجرات، جوالات مشركة لاستخدامها في التفجير عن بعد، وثائق ومبالغ نقدية تم التحفظ عليها".

وقالت الوزارة إن الاعتقالات والتحقيقات الأخيرة كشفت عن صلة مع خلية متشددة في جدة وأدت إلى القبض على احد أعضائها وهو سعودي متهم بإعداد مواد كيماوية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية السعودية عملت مع مخابرات غربية لإحباط هجمات مدبرة في اليمن ورغم القضاء على الحملة التي شنها تنظيم القاعدة داخل السعودية بين عامي 2003 و2006، ما يزال الجناح الإقليمي للتنظيم الذي يتخذ من اليمن مركزا له يتوعد بإسقاط أسرة آل سعود الحاكمة.

وكانت آخر محاولة هجوم تعلن عنها المملكة هي محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية عام 2010.
XS
SM
MD
LG