Accessibility links

logo-print

'الهيئة' تعتذر لبريطاني وسعوديون يستنكرون


صورة من الفيديو تظهر اعتداء عضو من الهيئة على الزوج البريطاني

صورة من الفيديو تظهر اعتداء عضو من الهيئة على الزوج البريطاني

قدمت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض اعتذارا رسميا لمقيم بريطاني وزوجته السعودية بعد تعدي منتسبين في الهيئة عليهما في أحد مراكز التسوق بالرياض الجمعة.

فقد اعترفت الهيئة، حسب ما نشرته صحيفة "الحياة" السعودية الأربعاء، باعتداء أربعة من منتسبيها على الزوجين "لفظياً وجسديا".

وقالت الهيئة إن المنتسبين حاولوا اخفاء الحقيقة وتضليل لجنة كوّنتها الرئاسة العامة للهيئة للتحقيق في الموضوع. وذكرت الصحيفة نقلا عن الهيئة إن المنتسبين نقلوا تأديبياً خارج الرياض، وكلفوا بمهام إدارية.

وكان الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين والذي يظهر اعتداء رجال من الهيئة على رجل بريطاني بالعنف الشديد قد أثارت جدلا واسعا في السعودية، وشن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملات تطالب بمحاسبة الهيئة التي تقوم مقام الشرطة الدينية في المملكة.

وأثار بيان الاعتذار الذي أصدرته الهيئة ردود فعل متباينة بين السعوديين. فقد اعتبر بعضهم على تويتر، أن هذا الاعتذار مستحق وعادل فيما اعتبره آخرون سقطة للهيئة ومحاولة لإرضاء الأجنبي على حساب كرامة الحكومة السعودية، كما يقولون.

وهذه أبرز التغريدات حول الموضوع:

XS
SM
MD
LG