Accessibility links

الرياض: مهاجمو الشيعة في الأحساء على علاقة بتنظيم داعش


صورة لموقع الحادث- أرشيف

صورة لموقع الحادث- أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الاثنين أن المتهمين بارتكاب الهجوم الدامي على الشيعة في شرق المملكة مطلع الشهر الحالي هم من المعتقلين السابقين المرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ونقلت الوكالة الرسمية عن بيان للوزارة أنها فككت شبكة إجرامية يرتبط قائدها بتنظيم داعش. وحملتها مسؤولية الهجوم الذي أوقع سبعة قتلى في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر في الدالوة (في محافظة الأحساء) خلال إحياء ذكرى عاشوراء.

واعتقلت قوات الأمن السعودية 73 مواطنا وأربعة أجانب "على علاقة" بالهجوم وفقا للوزارة، التي أوضحت أن أربعة من هذه المجموعة شنوا الهجوم بينهم قائدها.

وبين الموقوفين 47 من السجناء السابقين، فيما اعتبرت السلطات ثلاثة من المهاجمين انتموا في السابق إلى "الفئة الضالة "، التعبير الذي تستخدمه السلطات في السعودية للإشارة إلى تنظيم القاعدة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي كان أكد انه يحمل بصمات القاعدة.

وكان أربعة أشخاص ملثمين ترجلوا من إحدى السيارات التي توقفت أمام حسينية في مدينة الأحساء في الرابع من هذا الشهر، وبحوزتهم أسلحة رشاشات ومسدسات، ليقوموا بإطلاق النار بشكل عشوائي ضد المتواجدين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG