Accessibility links

logo-print

السعودية.. السجن لأربع نساء بتهمة دعم القاعدة


المحكمة العامة بالرياض

المحكمة العامة بالرياض

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة بشؤون الإرهاب في الرياض على أربع نساء بالسجن بين ست و10 سنوات بتهمة دعم تنظيم القاعدة وتجهيز أبنائهن للمشاركة في "الجهاد" في الخارج.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحكم الذي صدر الأربعاء، تضمن عدة تهم منها "انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتأييد تنظيم القاعدة، وأعمال الفئة الضالة، وتجهيز بعض أبنائهن للسفر لمواطن الصراع للمشاركة في القتال الدائر هناك".

كما تمت إدانة النساء الأربع بـ"الاجتماع مع نساء يحملن الفكر المنحرف والتدرب على الأسلحة ودعم المقاتلين في الخارج ماليا وتصفح المواقع المحجوبة على شبكة الإنترنت وتحميل بعض المواد الصوتية والمرئية والمقروءة التي تتعلق بالقتال".

وأمام المدانات مهلة شهر للطعن بالحكم.

وحاكمت محاكم متخصصة في قضايا الإرهاب منذ 2011 ، عشرات السعوديين والأجانب المتهمين بالانتماء إلى القاعدة أو مورطين في موجة هجمات نفذها التنظيم الإسلامي المتشدد في المملكة بين 2003 و2006.

وأصدر العاهل السعودي الملك عبد الله في آذار/ مارس مرسوما يقضي بالسجن حتى 20 عاما لكل من يشارك في القتال في الخارج وينتمي إلى "مجموعات إرهابية".

وتوجه مئات الشبان السعوديين للقتال في سورية إلى جانب التنظيمات الإسلامية المتشددة ضد النظام السوري، حسبما ما تشير تقارير محلية ودولية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG