Accessibility links

لأول مرة بالسعودية.. 'كوميك كون" في جدة


داخل معرض كوميك كون في جدة

داخل معرض كوميك كون في جدة

تشهد السعودية لأول مرة وعلى مدى ثلاثة أيام بمدينة جدة فعاليات معرض كوميك كون المتخصص بالرسوم والقصص المتحركة وألعاب الفيديو.

وأقيم هذا المعرض الذي شهد إقبالا ملحوظا في مركز تيك أوف للرياضات الجوية، برعاية الهيئة العامة للترفيه ليستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأسست الهيئة العامة للترفيه ضمن رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى إجراء تغييرات جدرية في مناحي الحياة بالمجتمع السعودي، من ضمنها السماح بإجراء فعاليات ترفيهية.

وشارك في هذا المعرض نحو 150 فنانا بين سعوديين وأجانب منهم أبطال المسلسل الشهير "Game of Thrones" وأفلام "Star Wars" حسب وسائل إعلام سعودية.​

ويتضمن هذا المعرض الذي يقام لأول مرة في السعودية منذ انطلاقه عام 1970، نشاطات ترفيهية مثل التنكر بشخصيات في أفلام رسوم الكرتون المتحركة والخيال العلمي، وفي السعودية تتم هذه الفعاليات مع مراعاة الفصل بين الرجال والنساء.

وسبق لدول أخرى استقبال هذه الفعالية ذات الشعبية الواسعة، منها الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وأستراليا.

ومن المتوقع أن يحضر نحو 25 ألف زائر سعودي لهذه الفعالية، حسب وسائل إعلام سعودية.

وعارض سعوديون إقامة هذه الفعالية في البلاد باعتبار أنها " تشجع على اختلاط الجنسين"، وشبهها آخرون بـ"عبادة الشيطان".

وردت الهيئة العامة للترفيه بإعلان دعمها لكافة فعاليتها وتأكيدها الالتزام "بالثوابت الدينية والاجتماعية، والحرص على إيقاف الأنشطة أثناء وقت الصلاة".

​المصدر: وسائل إعلام سعودية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG