Accessibility links

قرعة كأس الخليج 22: السعودية واليمن والبحرين وقطر في المجموعة الأولى


المنتخب الإماراتي

المنتخب الإماراتي

أسفرت قرعة بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها 22 والتي سحبت يوم الثلاثاء عن وقوع المنتخب السعودي صاحب الضيافة على رأس المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات اليمن والبحرين وقطر.

وستقام البطولة في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 13 وحتى 26 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وجاء المنتخب الإماراتي حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الكويت والعراق وعمان وذلك عقب سحب القرعة في ساحة قصر المصمك التاريخية بالرياض.

واتخذت اللجنة المنظمة للبطولة قرار تصنيف المنتخبات الخليجية الستة إضافة لمنتخبي العراق واليمن بحسب التصنيف الدولي لشهر آب/ أغسطس الجاري.

ووقع المنتخب السعودي على رأس المجموعة الأولى بصفته منظم البطولة بينما جاء المنتخب الإماراتي على رأس المجموعة الثانية نظرا لكون حامل لقب النسخة الماضية.

وجاء في المستوى الثاني منتخبي قطر وعمان بينما ضم المستوى الثالث منتخبي البحرين والعراق فيما شمل المستوى الرابع منتخبي الكويت واليمن.

وسبق سحب القرعة إلقاء أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لكلمة تلاها إطلاق شعار وتعويذة البطولة واستلام الكأس من الاتحاد الإماراتي حامل اللقب.

وكان منتخب الإمارات أحرز اللقب في الدورة الماضية بفوزه على نظيره العراقي 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية.

وشهد حفل القرعة حضور ممثلي اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن، فضلا عن حضور لاعبين دوليين من هذه الدول، وتم الكشف عن شعار البطولة المتمثل في "النمر العربي"، مع تسليم الكأس للاتحاد السعودي المستضيف من قِبل نظيره الإماراتي الحائز على لقب نسخة "خليجي 21".

ويمتد تاريخ بطولة دورة الخليج إلى أكثر من 44 عاما، أقيمت خلالها 21 بطولة حتى الآن، فاستضافتها البحرين أربع مرات وكل من السعودية والكويت وقطر والإمارات وسلطنة عمان ثلاث مرات، مقابل مرة لكل من العراق واليمن.

وانحصر لقب البطولة بين ست منتخبات، إذ يملك منتخب الكويت الرقم القياسي بعشرة ألقاب، مقابل ثلاثة ألقاب للسعودية والعراق، ولقبين لكل من الإمارات وقطر، ومرة لعمان، في حين لم يحقق منتخبا البحرين واليمن اللقب حتى الآن.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG