Accessibility links

logo-print

#السعودية تهزم #العراق وتتأهل إلى نهائيات كأس آسيا


المنتخب السعودي لكرة القدم

المنتخب السعودي لكرة القدم

حصد منتخب السعودية العلامة كاملة وتأهل إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في أستراليا عام 2014 بفوزه على ضيفه العراقي 2-1 الجمعة في الدمام في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل للسعودية تيسير الجاسم (18) وناصر الشمراني (60( وللعراق يونس محمود (45).
وبهذا الفوز رفعت السعودية رصيدها إلى 12 نقطة حاصدة العلامة كاملة حتى الآن، وتأتي الصين ثانية ولها سبع نقاط، وبقي العراق ثالثا بثلاث نقاط، مقابل نقطة لأندونيسيا في المرتبة الأخيرة.

وظهر المنتخب السعودي بشكل مغاير تماما في هذه التصفيات بعد تسجيل عدد من النتائج السلبية المتتالية وأبرزها خروجه من الدور الأول لكأس آسيا الماضية في الدوحة عام 2011، وثم بفشله مرة أخرى في التأهل إلى مونديال 2014 في البرازيل، وآخرها بتعثره في كأس الخليج الـ21 في المنامة مطلع العام الحالي حيث خسر أمام العراق بالذات في الدور الأول.

جاءت بداية الشوط الأول حذرة من الطرفين حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب قبل أن يرسل إبراهيم غالب كرة داخل منطقة الجزاء انبرى لها تيسير الجاسم ولعبها على يسار الحارس العراقي محمد حميد مسجلا الهدف الأول.

وبعد الهدف، اندفع العراق للهجوم وكاد يدرك التعادل لكن الكرة العرضية مرت أمام المهاجمين (24). ولاحت فرصة للعراق لكن وليد عبد الله كان حاضرا وأمسك الكرة بسهولة (35).

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول تمكن يونس محمود من تعديل النتيجة إثر كرة طويلة لعبها قوية على يمين وليد عبد الله.

وفي الشوط الثاني نجحت السعودية في التقدم مجددا إثر هجمة منسقة قادها إبراهيم غالب الذي مررها لفهد المولد هيأها بدوره إلى ناصر الشمراني الذي لم يتوان في إرسالها قوية على يسار محمد حميد.

وبعد ذلك حاول المنتخب العراقي إدراك التعادل في الوقت المتبقي دون أن ينجح في ذلك ليتعقد موقفه في هذه التصفيات.

وأنشأ مغردون على موقع تويتر هاشتاغ #السعودية_العراق للتعليق على المباراة.. هذه هي تغريداتهم محدثة أولا بأول:

XS
SM
MD
LG