Accessibility links

506 أطنان أمتعة الملك سلمان بإندونيسيا


الملك سلمان لدى استعراض حرس الشرف في ماليزيا المحطة الأولى في جولته الآسيوية

في زيارة هي الأولى لملك سعودي إلى إندونيسيا منذ 46 عاما، يصل الملك سلمان بن عبد العزيز إلى هذا البلد بعد أن سبقته أمتعته التي وصل وزنها إلى 506 أطنان، حسب ما ذكرته صحف إندونيسية وأميركية.

ومن ضمن أمتعة الملك التي سيستخدمها خلال زيارته في الأول من آذار/مارس وتستمر لتسعة أيام، سيارتي ليموزين مرسيدس بينز أس600 بالإضافة إلى مصعدين كهربائيين.

وكان في استقبال الأمتعة الملكية في إندونيسيا 572 عاملا وظفتهم خصيصا شركة جاسا أنغكاسا سيمستا للشحن الجوي بحسب ما صرح به مدير الشركة أدجي غناوان لوكالة أخبار محلية.

وقبل وصول الملك وصل إلى إندونيسيا 620 من حاشيته، هذا إلى جانب عدد آخر ممن سيرافق الملك في زيارته والمقدر عددهم بـ800 شخص من بينهم وزراء، و23 أميرا سيصلون قبل وخلال الزيارة على متن نحو 36 رحلة جوية، حسب غناوان.

شاهد الملك سلمان يودع المسؤولين في الرياض ليبدأ جولة إلى ماليزيا وإندونيسيا وعدد من الدول الأخرى مختتما الجولة في الأردن.​

ونقلت صحيفة جاكرتا بوست عن مسؤول أمني إندونيسي تجهيز 10 آلاف عنصر أمن من ضمنهم جنود من الجيش لحماية الملك السعودي خلال زيارته.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتصدر فيها رحلات ملك السعودية الأخبار، ففي عام 2015 وخلال زيارة الملك إلى العاصمة واشنطن حُجز فندق الفور سيزنس بكامل غرفه الـ222 في منطقة جورج تاون، حسب ما ذكره موقع بوليتيكو حينها.

وفي ذات العام أيضا اشتكى محافظ فرنسي لرئيس الدولة من حاشية الملك سلمان التي بلغ عددها ألف شخص وتسببت بإغلاق شاطئ في الريفيرا لثلاثة أيام لضمان خصوصية الملك، ناهيك عن مخالفة أخرى ارتكبها مرافقو الملك الذي بدأوا بصب الأساسات على الشاطئ لتركيب مصعد كهربائي تحت الفيلا التي كان يقيم فيها الملك.

اقرأ أيضا.. الملك سلمان في إجازة... إغلاق شاطئ وحاشية من ألف شخص

وتحتل رحلات العائلة المالكة في السعودية وأنشطتها خارج البلاد عناوين أهم الصحف العالمية التي تركز على حجم الانفاق على تلك الرحلات أو الممتلكات التي يتم شراؤها، ومنها الجدل الذي أثير حول شراء ولي ولي العهد محمد بن سلمان يختا في فرنسا بملايين الدولارات رغم خطة التقشف التي أعلنها لإصلاح الاقتصاد السعودي.

اقرأ أيضا.. نيويورك تايمز: بعد إطلاقه سياسات للتقشف.. بن سلمان يشتري يختا

المصدر: صحف إندونيسية وأميركية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG