Accessibility links

في السعودية.. أصدقاء سورية العرب يناقشون تهديدات #داعش


عناصر القوات الخاصة السعودية لمحاربة الإرهاب

عناصر القوات الخاصة السعودية لمحاربة الإرهاب

تستضيف مدينة جدة السعودية الأحد، اجتماعا لوزراء الخارجية العرب الأعضاء في مجموعة الاتصال الدولية المعنية بالشأن السوري، والتي تضم، بالإضافة إلى السعودية، مصر والأردن والإمارات وقطر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن مصدر بالخارجية السعودية القول إن الاجتماع سيبحث الصراع في سورية، علاوة على الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، من جانبها، إن الاجتماع يناقش سبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية بعد تنامي تواجد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسورية، وما يشكله من تهديد للأمن الإقليمي.

وفي هذا السياق، قال عضو مجلس الشورى السعودي السابق محمد آل زلفة، إن هذه الدول تدرك حقيقة خطورة ما يحدث في المنطقة ولا سيما في سورية والعراق، والذي يمكن أن يمتد إلى دول أخرى.

وأشار زلفة في اتصال مع "راديو سوا"، أن الاجتماع يهدف إلى بحث سبل تواصل تلك الدول مع المجتمع الغربي للقضاء على الإرهاب في هذه المنطقة:

وأعرب آل زلفة عن اعتقاده بأن الدول المجتمعة في جدة ستوجه رسالة واضحة إلى الولايات المتحدة، توضح فيها خطورة لجوء واشنطن إلى التعامل مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد في إطار مسعاها للقضاء على نفوذ داعش.


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG