Accessibility links

logo-print

شاهد سيول الطائف: غرق شوارع وانجراف سيارات وجدران


سيارة تجرفها سيول في الطائف

سيارة تجرفها سيول في الطائف

في مشهد يتكرر سنويا، اجتاحت السيول عدة محافظات سعودية وتسببت بمقتل مواطنين وجرف سيارات وإغراق أخرى. وتداول سعوديون صورا وأفلاما للسيول أثناء اندفاعها.

وكانت محافظة الطائف آخر الغارقين بأمطار غزيرة استمرت لأكثر من ساعة الثلاثاء، ويشير ناشطون إلى أن المياه أغرقت شوارع في الطائف لعدم وجود نظام تصريف، حسب قولهم.

وقتل شخص وأصيب اثنان آخران لدى انهيار جدار بفعل الأمطار الغزيرة.

وطالبت الإدارة العامة للدفاع المدني في المحافظة الأهالي بالحذر أثناء وجودهم خارج منازلهم، خصوصا وأن الطقس ينبئ باستمرار هطول الأمطار واستمرار السيول أيضا.

وفي تموز/يوليو كانت جازان قد سبقت الطائف في سيول لم تشهدها المنطقة منذ عقدين، واستنفرت بسببها فرق الدفاع المدني والجهات المعنية وسجلت بلاغات انجراف سيارات، وغرق أربعة أشخاص من عائلة واحدة في سيول وادي شهدا، بينما أفادت وسائل إعلام سعودية بجرف الأمطار مقابر هناك، وناشد أهالي المنطقة بتدخل سريع لتدارك الموقف.

وتؤكد السلطات استنفار فرق الدفاع المدني والجهات المختصة لشفط المياه التي تغرق شوارع المحافظات، بينما يتساءل المواطنون عن مشاريع البنى التحتية الضرورية لمنع تكرار هذا المشهد كل عام.

وكانت جدة قد شهدت العام الماضي سيولا أغرقت شوارعها وعطلت حركة سكانها الذين ما انفكوا يتساءلون عن مستقبل مشاريع تصريف مياه الأمطار التي كانت أمانة المحافظة قد أعلنت إنجازها.

يتعذر على موقع "الحرة" التأكد من مصداقية المواد المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: موقع الحرة/عكاظ

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG