Accessibility links

الحرب في اليمن.. مقتل جنود سعوديين والتحالف يقصف محيط مطار عدن


قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

لقي ثلاثة جنود سعوديين وجندي إماراتي مصرعهم عند الحدود الجنوبية للسعودية، حسبما أعلن التحالف الذي تقوده الرياض ضد الحوثيين في اليمن، وذلك فيما تواصل مقاتلات التحالف ضرب مواقع للحوثيين الذين يطلقون في المقابل، الصواريخ وقذائف الهاون على أهداف داخل المملكة.

وقال بيان أصدرته قيادة التحالف الخميس، إن جنديين سعوديين قتلا في وقت الإفطار مساء الأربعاء، عندما سقط صاروخ أطلق من اليمن، على منطقة جازان السعودية الحدودية.

ولم يشر البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية إلى مصدر النيران، إلا أن الحوثيين غالبا ما يطلقون القذائف والصواريخ على المناطق السعودية الحدودية منذ بدء الحملة الجوية ضدهم في 26 آذار/مارس الماضي.

وذكر البيان أن جنديا سعوديا ثالثا قتل عند نقطة العلب الحدودية في محافظة عسير جنوب المملكة.

وحسب البيان، فقد قتل أيضا الاثنين جندي إماراتي في مناوشات حدودية مع الحوثيين.

وقتل 43 شخصا على الأقل من الجانب السعودي، بينهم مدنيون، في عمليات القصف والمواجهات على طول الحدود مع اليمن، في حين تقول الأمم المتحدة إن 2600 شخص لقوا مصرعهم في اليمن جراء الغارات والمواجهات بين الفصائل المتحاربة.

قصف متبادل

وفي سياق متصل، قال الحوثيون الخميس إنهم أطلقوا 12 صاروخا من عيار 107 ملم على موقع الدود السعودي، ومواقع أخرى في جازان، وثمانية صواريخ استهدفت مواقع عسكرية في نجران.

وفي هذه الأثناء، واصل طيران التحالف غاراته الجوية على مواقع يعتبرها معادية في اليمن، ولا سيما في صعدة، معقل الحوثيين.

واستهدف الطيران أيضا قاعدة جوية استراتيجية في محافظة لحج ومناطق محيطة بمطار عدن الدولي.

وقالت قوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، إنها استعادت المطار بعد معارك ضارية مع الحوثيين المدعومين بالقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو وسوا" في صنعاء عرفات مدابش:

المصدر: وكالات/راديو سوا

XS
SM
MD
LG