Accessibility links

logo-print

السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون نحو أراضيها


قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

اعترض سلاح الجو السعودي فجر الاثنين صاروخا قال التحالف إن الحوثيين والقوات المتحالفة معهم أطلقوه من الأراضي اليمنية نحو مدينة جازان جنوب المملكة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن قيادة التحالف الذي تقوده الرياض، بأن عملية الاعتراض تمت عند الساعة الثالثة والنصف فجرا بالتوقيت المحلي (00:30 بتوقيت غرينتش)، وأن سلاح الجو أعقب عملية الاعتراض بضربة دمرت منصة الصاروخ داخل الأراضي اليمنية.

وهذا هو الصاروخ الرابع على الأقل الذي يطلقه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح باتجاه السعودية منذ الجمعة.

وكان ثلاثة أشخاص قد قتلوا جراء سقوط قذائف مصدرها الأراضي اليمنية في نجران جنوب المملكة في وقت متأخر مساء السبت، غداة إعلان التحالف اعتراض صاروخ بالستي أطلق من اليمن، وسقوط آخر في منطقة صحراوية شرق نجران.

ويأتي اعتراض الصاروخ الاثنين بعد ساعات على اختتام مباحثات سلام بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والحوثيين والمؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح، من جهة أخرى في سويسرا برعاية الأمم المتحدة.

ولم تفض المفاوضات بين الجانبين إلى أي اتفاق لإنهاء الحرب، لكنهما اتفقا على عقد جولة مفاوضات جديدة في 14 كانون الثاني/يناير المقبل، والسعي لضمان تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار الهش، لا سيما بعد أن شهد عدة خروقات في الأيام الماضية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG