Accessibility links

عاطل عن العمل لعامين.. سعودي يحرق شهادته الجامعية


صورة الطبيب السعودي مهنا العنزي وهو بحرق شهادته الجامعية

صورة الطبيب السعودي مهنا العنزي وهو بحرق شهادته الجامعية

"شهادتي احترقت معنويا من سنة واليوم أحرق ما تبقى منها ماديا". بهذه الكلمات أعلن طبيب الأسنان السعودي مهنا العنزي حرقه لشهادته الجامعية في جراحة وطب الفم والأسنان احتجاجا على عطالته عن العمل لحوالي عامين.

وأعلن الطبيب في فيديو نشره على حسابه في تويتر أنه قرر الهجرة للبحث عن عمل والتخلي عن مجهود سنين طويلة من الدراسة في كلية طب الأسنان، محمِّلا المسؤولية لما وصفه بـ "تعنت وزارتي الخدمة المدنية والصحة".

شاهد فيديو الطبيب السعودي مهنا العنزي وهو يحرق شهادته أمام مقر وزارة الخدمة المدنية السعودية:

وقال العنزي في تصريحات صحافية إن وزارة الخدمة المدنية لم تطرح عروض عمل في مجال طب الأسنان منذ ما يقارب السنتين رغم وجود خصاص كبير في هذا المجال.

وأضاف أن الوزارة المعنية طرحت مؤخرا طلبا بشأن ثلاثة مناصب في مجال طب الأسنان أمام ما يزيد عن 700 عاطل في هذا التخصص، ما ضرب، حسب تعبيره، آخر مسمار في نعش طموحه.

وأحدث الفيديو جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي فيما انتشر وسم #طبيب_سعودي_يحرق_شهادته_الجامعية تعاطفا مع الطبيب السعودي الشاب، بل صار الوسم شعارا للتعبير عن معاناة الشباب السعودي الذي يواجه البطالة.

ورأى قسم من المغردين أن ما قام به مهنا تصرف "طفولي متهور" ابتغى منه الشهرة ولي ذراع الجهات الحكومية المعنية. بعد أن تداولوا مقطع فيديو لمقابلة تلفزيونية رفض فيها الطبيب مهنا فكرة التوظيف في أحد المناطق الموجودة في أقصى جنوب البلاد.

المصدر: موقع الحرة

XS
SM
MD
LG