Accessibility links

اجتماع طارئ للمجلس العسكري المصري لبحث قرار مرسي بعودة مجلس الشعب


الرئيس محمد مرسي يستقبل المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان الفريق بقصر الرئاسة في 4 يوليو/تموز 2012

الرئيس محمد مرسي يستقبل المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان الفريق بقصر الرئاسة في 4 يوليو/تموز 2012

عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية اجتماعا طارئا مساء الأحد برئاسة المشير حسين طنطاوي لبحث ومناقشة تداعيات قرار الرئيس محمد مرسى بعودة مجلس الشعب.

جاء الاجتماع بعد أقل من ساعتين من إصدار القرار الذي أصدره مرسي وينص على عودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة على أن تجرى انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال 60 يوما من تاريخ موافقة الشعب على الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب .

اجتماع طارئ للمحكمة الدستورية

وفى إطار بحث مدى دستورية قرار الرئيس، دعا المستشار ماهر البحيري رئيس المحكمة الدستورية إلى عقد اجتماع طارئ للجمعية العامة للمحكمة صباح الاثنين.

وقال المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي باسمها إن الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا يأتي للتداول ودراسة الموقف الدستوري من كافة جوانبه في ظل القرار الجمهوري الصادر اليوم بشأن دعوة مجلس الشعب للانعقاد.

وكان المجلس العسكري قد حل مجلس الشعب الذي يهيمن عليه الإسلاميون تنفيذا لحكم من المحكمة الدستورية العليا التي قضت ببطلان عضوية ثلث أعضاء المجلس. وذكرت الوكالة إن المجلس العسكري اجتمع "لبحث ومناقشة تداعيات قرار الرئيس محمد مرسي بعودة مجلس الشعب".
XS
SM
MD
LG