Accessibility links

كيري يستهل 2014 بلقاء نتانياهو وعباس


وزير الخارجية جون كيري ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس- أرشيف

وزير الخارجية جون كيري ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس- أرشيف

يستهل وزير الخارجية الأميركي جون كيري العام الجديد بالتوجه إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لبحث مفاوضات الحل النهائي بين الطرفين.
وذكر بيان لوزارة الخارجية الأميركية، أن كيري سيغادر الولايات المتحدة أول أيام 2014 متوجها إلى الشرق الأوسط، حيث سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس، وإلى الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف إن الوزير كيري سيناقش خلال جولته المقبلة إلى الشرق الأوسط اقتراحا يتعلق بالاطار الزمني للمفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وأوضحت أن هذا الإطار يتناول جميع قضايا اتفاقية الوضع النهائي لعملية السلام في الشرق الأوسط:

"الإطار الزمني سيكون خطوة على طريق إنجاز اتفاقية الوضع النهائي مرة أخرى، وقد تم تحديد الخطوط العريضة لجميع القضايا ضمن الإطار الزمني. لهذا نحن نأمل أن نحقق تقدما في تضييق الفجوات خلال الجولة المقبلة، لكن لا نريد أن نتوقع إذا كان بمقدورنا التوصل إلى اتفاق بشأن هذا الإطار خلال فترة زمنية وجيزة".
يذكر أن كيري، قام بعدة زيارات إلى المنطقة خلال الفترة الأخيرة، في مسعى أميركي لتحريك مفاوضات السلام ودفع الفلسطينيين والإسرائيليين إلى التوصل إلى اتفاق نهائي، وكان آخرها الزيارة التي قام بها إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، منتصف شهر كانون الأول/ ديسمبر الحالي.
XS
SM
MD
LG