Accessibility links

الديموقراطيون في مجلس الشيوخ يدرجون 225 مليون دولار لإسرائيل


قديفة تطلق من إحدى قواعد القبة الحديدة. أرشيف

قديفة تطلق من إحدى قواعد القبة الحديدة. أرشيف

أدرج الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي يوم الثلاثاء 225 مليون دولار لمنظومة القبة الحديدية الإسرائيلية المضادة للصواريخ في مشروع قانون للتمويل الطارئ.

وقالت رئيسة لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ باربرا ميكولسكي في بيان لها إن "إسرائيل حليف أساسي لأميركا وتحتاج هذه الأصول للدفاع عن نفسها."

ملياردير أميركي يطير إلى إسرائيل

وأعلن الملياردير الأميركي مايكل بلومبرغ الثلاثاء أنه سيستقل طائرة إلى تل أبيب تضامنا مع إسرائيل، ودعا الولايات المتحدة إلى السماح لشركات الطيران بمعاودة تسيير رحلات إلى هناك.

وكتب عمدة نيويورك السابق على حسابه على موقع تويتر أنه سيستقل طائرة تابعة لشركة العال الإسرائيلية "تضامنا مع الاسرائيليين ولاثبت أن السفر إلى إسرائيل ومنها آمن".

وحظر اتحاد الطيران الأميركي على شركات الطيران الأميركية تسيير رحلات من إسرائيل أو إليها لمدة 24 ساعة بعد سقوط صاروخ قرب مطار بن غوريون في تل أبيب.

مساعدة لغزة

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد عرض تقديم مساعدة إنسانية للمدنيين في قطاع غزة بقيمة 47 مليون دولار وذلك في إطار الجهود الدبلوماسية من أجل التوصل إلى تهدئة فورية.

وأضاف كيري أن الولايات المتحدة ستؤمن 15 مليون دولار من أصل 60 مليونا طلبتها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) كمساعدة طارئة.

كما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستساهم بـ32 مليون دولار لتلبية الحاجات الطارئة في غزة.

حزب الله

و تبنى مجلس النواب الثلاثاء بالإجماع اقتراح قانون يتيح فرض عقوبات على المصارف الأجنبية التي تمول حزب الله اللبناني الذي تعتبره الولايات المتحدة تنظيما إرهابيا.

ويدعو جانب آخر من الاقتراح الرئيس إلى تصنيف حزب الله رسميا كتنظيم يمارس تهريب المخدرات. ويتطلب الاقتراح موافقة مجلس الشيوخ ليدخل حيز التنفيذ.

المصدر: وكالات و"راديو سوا"

XS
SM
MD
LG