Accessibility links

logo-print

للمرة الأولى.. سيرينا ويليامز تتوج بلقب سينسيناتي


الأميركية سيرينا ويليامز خلال تتويجها بلقب بطولة سينسيناتي للتنس

الأميركية سيرينا ويليامز خلال تتويجها بلقب بطولة سينسيناتي للتنس

توجت الأميركية سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالميا، الأحد، بلقب بطولة سينسيناتي للتنس، للمرة الأولى في مشوارها، بفوزها في المباراة النهائية على الصربية آنا إيفانوفيتش 6-4 و6-1.

ولم تحتج سيرينا (32 عاما)، إلا لساعة ودقيقتين فقط لتتوج باللقب على حساب الصربية المصنفة الـ11، التي ألحقت بها الهزيمة السابعة من إجمالي ثماني مواجهات.

ولم تواجه اللاعبة الأميركية أي صعوبات في المباراة النهائية للبطولة التي تشارك فيها للمرة السادسة، حيث لم تقم منافستها سوى بكسر إرسالها لمرة وحيدة.

وتوجت سيرينا، الأحد، بلقبها الـ62 في مسيرتها، بعد أسبوعين من فوزها بكأس ستانفورد (كاليفورنيا).

وحصدت الشقيقة الصغرى لأسرة ويليامز خامس ألقابها الفردية في الموسم، لتحقق أفضل الأرقام على مستوى السيدات هذا العام بالفوز في 38 مباراة والخسارة في ست فقط.

وخلافاً لمبارياتها السابقة، كانت ويليامز أكثر تمّزاً في إرسالاتها، وحققت 12 إرسالا ساحقا مقابل واحد فقط لمنافستها.

وستحصل البطلة الجديدة لسينسيناتي، التي حلت وصيفة في النسخة الماضية، على جائزة مالية قيمتها 467 ألف دولار، إضافة لـ900 نقطة تضاف إلى رصيدها، لتعزز سيرينا من صدارتها في التصنيف العالمي.

بينما ستحصل إيفانوفيتش على 227 ألف دولار و585 نقطة، ستسمح لها بدخول قائمة اللاعبات الـ10، بعدما كانت في السابق مصنفة أولى.

وعلى صعيد زوجي السيدات، فاز الزوجي الأميركي، كوبس جونس وابيغايل سبيرز، بالبطولة على حساب المجرية تيميا بابوس والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-2 و0-2 قبل أن ينسحب الزوجي المجري ـ الفرنسي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG