Accessibility links

إسرائيل تؤجل بحث إصدار مئات التراخيص لبناء وحدات استيطانية


مشروع مستوطنة في القدس الشرقية

مشروع مستوطنة في القدس الشرقية

أعلنت منظمة "عير عميم" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان الأربعاء أن لجنة بناء إسرائيلية أرجأت مناقشاتها لبحث إصدار مئات التراخيص لبناء مئات من الوحدات السكنية الاستيطانية.

وأوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المناقشات التي كانت ستجرى بعد أيام على قرار الأمم المتحدة إدانة الاستيطان لم تعد على جدول أعمال لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية القدس الإسرائيلية.

تحديث (6:36 بتوقيت غرينيتش)

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن لجنة التنظيم والبناء المحلية في بلدية القدس ستصادق الأربعاء على بناء 490 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتي راموت ورمات شلومو شمالي المدينة.

ونقل راديو "صوت إسرائيل" عن مصادر في البلدية قولها إن قرار مجلس الأمن الدولي الأخير ضد الاستيطان لن يؤدي إلى وقف عمليات البناء في القدس، بحسب ما جاء في وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتوقعت المصادر أن تصادق اللجنة المذكورة خلال الأسابيع القليلة القادمة على بناء آلاف الوحدات السكنية في مستوطنات تقع خارج الخط الأخضر.

ويأتي هذا القرار بعد تبنى مجلس الأمن الدولي الجمعة قرارا يطالب إسرائيل بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية فورا بتأييد 14 من الدول الأعضاء وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت، ما مكن المجلس من تبنيه.

وقد استدعت إسرائيل ممثلي الدول التي أيدت قرار مجلس الأمن، وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اجتماعا مع السفير الأميركي دانيل شابيرو بعد يومين على امتناع واشنطن عن التصويت على القرار.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG