Accessibility links

22 قتيلا جراء سلسلة هجمات في بغداد


أضرار خلفها هجوم سابق في كركوك-أرشيف

أضرار خلفها هجوم سابق في كركوك-أرشيف

قتل 22 شخصا وأصيب عشرات آخرون بجروح في موجة هجمات استهدفت الأحد مناطق متفرقة في العراق أدت كذلك إلى مقتل 12 مسلحا بينهم انتحاريان، وفقا لمصادر رسمية عراقية.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية إن 22 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 70 آخرين بجروح في سلسلة انفجارات استهدفت معظمها مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

وتأتي هذه الهجمات بعد ساعات من مقتل 12 مسلحا بينهم انتحاريان في عمليات تم إحباطها أبرزها في قضاء الطوز شمال بغداد، وفق ما أفاد مسؤولون محليون.

مطالبة بملاحقة الجماعات المسلحة في طولوز

وطالب القيادي التركماني في التحالف الوطني محمد البياتي، الحكومة بإرسال قوات متخصصة بملاحقة الجماعات المسلحة في قضاء طوز خرماتو، بعد تكرار التفجيرات والهجمات في المنطقة.

وانتقد البياتي حكومة محافظة صلاح الدين بسبب إهمال القضاء على حد تعبيره، مشددا في تصريح لـ"راديو سوا" على أن تشكيل قوات من التركمان، لا يكفي لمحاربة تنظيم القاعدة:


هجمات متفرقة (آخر تحديث 18:10 ت.غ)

قتل ستة أشخاص على الأقل في هجمات شهدتها مدن عدة في العراق الأحد، كان أعنفها شرق العاصمة حيث أدى انفجار سيارة ملغومة إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 10 آخرين.

فقد انفجرت سيارة ملغومة قرب ملعب لكرة القدم في مدينة الصدر شرقي المدينة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 10 آخرين بجروح.

ولقي جندي مصرعه وأصيب ثلاثة بجروح في انفجار استهدف قافلتهم العسكرية في الطارمية شمال بغداد.

وفي صلاح الدين، لقي ثلاثة مسلحين حتفهم وأصيب ثمانية أشخاص بجروح جراء انفجار سيارة ملغومة كان يستقلها أربعة من المسلحين، يرتدي اثنان منهم أحزمة ناسفة في قضاء طوز خرماتو شمال تكريت.

وقال قائممقام الطوز شلال عبدول في اتصال مع "راديو سوا"، إن المسلح الرابع في السيارة أصيب بجروح.

وأضاف المسؤول المحلي ثماني انفجارات وقعت في منطقة الحي العسكري في القضاء، أدت إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح.

على إثر ذلك، عطلت السلطات المحلية الدوام الرسمي والمدارس في المدينة.

احباط هجمات

وفي كركوك، تمكنت أجهزة الأمن من إحباط عملية "ارهابية" وتفجير سيارة ملغومة بعد قتل أحد المنفذين واعتقال آخر، حسب مصدر امني.

وقال مصدر أمنية إن "قوة من شرطة الطوارئ اشتبكت مع ثلاثة مسلحين فجر اليوم في جنوب المدينة، ما أدى إلى مقتل أحد الارهابيين واعتقال آخر، فيما تمكن الارهابي الثالث من الفرار إلى جهة مجهولة".

كما قتلت السلطات ثلاثة مسلحين كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة جنوبي بغداد.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد رنا العزاوي:

XS
SM
MD
LG