Accessibility links

logo-print

اليمن.. قتلى وجرحى بضربات جوية وقذائف


أضرار أحدثها انفجار سيارة ملغومة أمام مسجد قبة المهدي في صنعاء القديمة

أضرار أحدثها انفجار سيارة ملغومة أمام مسجد قبة المهدي في صنعاء القديمة

أفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون، بأن 15 مدنيا قتلوا، وأصيب عشرات آخرون بجروح في غارات شنتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، ضد الحوثيين، في ساعة متأخرة من مساء السبت.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني، القول إن طيران التحالف شن سبع غارات على منطقة يسنم بمديرية باقم في محافظة صعدة الحدودية، أدت إلى مقتل أربعة أشخاص من أسرة واحدة وإصابة آخرين، مضيفة أن التحالف قصف أيضا مناطق شدا، والمنزالة، والملاحيط الحدودية.

وقالت الوكالة إن من بين قتلى الضربات خمس نساء وطفلين.

قتلى وجرحى في قصف للحوثيين

في غضون ذلك، أعلنت مصادر من الحكومة اليمنية التي تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرا مؤقتا لها، مقتل خمسة مدنيين وإصابةَ 94 آخرين بجروح، بينهم نساء وأطفال، جراء سقوط قذائف أطلقها مقاتلون موالون للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، على أحياء سكنية في محافظة عدن.

ونقلت المصادر ذاتها عن مديرِ عام مكتب الصحة العامة والسكان في عدن، أن الحوثيين وحلفاءهم يركزون قصفهم على الأحياء السكنية في المحافظة، لترهيب السكان ودفعهم للنزوح عن مساكنهم.

وفي صنعاء، تبنى تنظيم الدولة الإسلامية داعش، تفجير سيارة ملغومة أمام مسجد "قبة المهدي"، وسط المدينة السبت. وأدى الهجوم إلى مقتل شخصين وإصابة 16 آخرين بجروح. وقال التنظيم المتشدد في بيان نشر على حسابات متشددين على تويتر، إن الهجوم كان يستهدف جماعة الحوثي التي يرتاد مقاتلوها المسجد في صنعاء القديمة.

وكان داعش قد أعلن الأربعاء الماضي، مسؤوليته عن تفجيرات بسيارات قرب مساجد يرتادها الحوثيون، بالإضافة إلى مقر جماعة الحوثي في صنعاء، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة نحو 60 آخرين.

المصدر: قناة الحرة/ وكالات

XS
SM
MD
LG