Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

غرد منتقدا إدارة الحج فتعرض للاعتقال.. #العريفي_خلف_القضبان


العريفي في ندوة صحفية-أرشيف

العريفي في ندوة صحفية-أرشيف

أطلق ناشطون سعوديون على تويتر هاشتاغ #العريفي_خلف_القضبان بعد أنباء عن اعتقال الداعية محمد العريفي، وهو ما أكدته أسرته في وقت لاحق.

وأكد الداعية الإسلامي سلمان العودة، ما تناقلته وسائل إعلام محلية في السعودية، حول قيام السلطات في المملكة بتوقيف العريفي الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في السعودية، على خلفية تغريدات قام بنشرها حول قطار الحرم المكي.

وتوالت الأخبار التي ترددت عن اعتقال العريفي منذ أسبوعين بعد انتهاء مناسك الحج بسبب تغريدة له انتقد خلالها أداء قطار المشاعر. وتوقفت تغريدات الداعية السعودي منذ 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري وهو من أشهر الحسابات على تويتر ويحظى بمتابعة أزيد من تسعة ملايين متابع.

ويتم التحقيق مع العريفي للمرة الثانية بعد أن تم التحقيق معه بتهمة انتمائه لجماعة "الإخوان المسلمين" بعد أن أدلى بآرائه حول الأوضاع السياسية في مصر وعزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي في أعقاب أحداث فض اعتصام ميدان رابعة العام الماضي.

ويقود العريفي تيار الصحوة وغالبا ما تضمنت تغريداته سيلا من الانتقادات للسلطات السعودية، آخرها وجهها إلى المسؤولين عن تنظيم موسم الحج هذا العام. ووجه أيضا سهام انتقاداته لقطار الحرم الذي لم يخفف من معاناة الحجاج بل ساهم في مضاعفة الزحام بالحرم.

وأدان مغردون سعوديون اعتقال العريفي وغردوا بهاشتاغ #العريفي_خلف_القضبان:

XS
SM
MD
LG