Accessibility links

سقوط قذائف سورية في منطقة لبنانية واشتباكات جنوب دمشق


مقاتلون من المعارضة السورية في ريف دمشق

مقاتلون من المعارضة السورية في ريف دمشق

قالت مصادر أمنية لبنانية إن قذائف أطلقت من الجانب السوري سقطت في قرى حدودية لبنانية الأربعاء، فيما شهدت عدة مناطق من سورية اشتباكات وقصف متبادل بين القوات النظامية والمعارضين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني لبناني تأكيده سقوط قذيفتين وصاروخ على الأقل في منطقة حدودية شرق لبنان دون أن تؤدي إلى سقوط ضحايا أو أضرار مادية.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للإعلام من جانبها، بأن خمسة صواريخ سقطت داخل الأراضي اللبنانية "جراء الاشتباكات الدائرة داخل الأراضي السورية".

ويأتي سقوط هذه القذائف عقب تقارير أشارت إلى تعرض قرى لبنانية الاثنين إلى قصف جوي سوري اعتبرته حكومة بيروت انتهاكا فاضحا لسيادتها.

اشتباكات متواصلة

وبالنسبة للقتال المستمر بين قوات النظامين والمعارضين، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مناطق في جنوب العاصمة تعرضت الأربعاء لقصف من القوات النظامية، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على مناطق في وسط سورية وشمالها.

كما تعرض حي الحجر الأسود إلى عمليات قصف، فيما تواصلت الاشتباكات في مخيم اليرموك وحي القدم.

وفي محيط العاصمة، دارت اشتباكات عنيفة في مدينة داريا التي تحاول القوات النظامية منذ فترة فرض سيطرتها الكاملة عليها.

وذكرت لجان التنسيق المحلية من جانبها، أن قوات النظام المتمركزة في الفوج 14 أطلقت أكثر من 60 صاروخا باتجاه مدن وبلدات الغوطة الشرقية الأربعاء، بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة على تلك المناطق.

وفي محافظة حمص وسط سورية، قال المرصد، إن حي بابا عمرو شهد اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة.

كما شن الطيران الحربي غارة جوية على محافظة الرقة التي سيطر عليها المعارضون في السادس من مارس/آذار الجاري.
XS
SM
MD
LG