Accessibility links

السلطات البحرينية تحيل #خليل_مرزوق على النيابة العامة


عملية اعتقال متظاهر شيعي في البحرين- أرشيف

عملية اعتقال متظاهر شيعي في البحرين- أرشيف

أعلنت السلطات البحرينية الثلاثاء إحالة القيادي في جمعية الوفاق الشيعية المعارضة خليل مرزوق على النيابة العامة، فيما أكد مسؤول في المعارضة أن مرزوق متهم بـ"التحريض على العنف".

ونشرت وزارة الداخلية تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر الاجتماعي، نقلت فيها عن مدير عام شرطة المنطقة الشمالية قوله إنه تم "استدعاء خليل مرزوق إلى مقر المديرية وإحالته على النيابة العامة".


من جهتها، قالت جمعية الوفاق التي يشغل مروزق منصب المساعد السياسي لأمينها العام، إن القيادي المعارض الذي كان في السابق نائبا لرئيس مجلس النواب، استدعي إلى مركز الشرطة في البديع ثم نقل إلى النيابة العامة.

واعتبرت الجمعية، التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في المملكة، أن "هذا الاستدعاء يمثل استهدافا صريحا للعمل السياسي في البحرين ويعكس المساعي المحمومة من النظام نحو مزيد من التأزيم والتصعيد".

وقال النائب السابق عن جمعية الوفاق علي الأسود، من جهته، أن مرزوق أحيل على النيابة العامة بتهمة "تشجيع الشباب على اللجوء إلى العنف وإلى السعي لقلب نظام الحكم".

وكان مرزوق أحد النواب الشيعة الـ18، الذين استقالوا في فبراير/شباط 2011 بعيد انطلاق الاحتجاجات ضد النظام الحاكم في البحرين.

وهنا ردود فعل بعض البحرينين على تويتر:


XS
SM
MD
LG