Accessibility links

logo-print

الشرطة تعتقل مطلق النار في مركز تجاري في واشنطن


مطلق النار في واشنطن اركان جيتين -المصدر:صفحة السرجنت مارك فرنسيس على تويتر

مطلق النار في واشنطن اركان جيتين -المصدر:صفحة السرجنت مارك فرنسيس على تويتر

أعلنت الشرطة أنها اعتقلت ليلة السبت الأحد المشتبه به في عملية إطلاق النار داخل مركز تجاري في ولاية واشنطن الأميركية، موضحة أنه شاب في الـ20 من العمر مولود في تركيا ومتهم بقتل خمسة أشخاص.

وقال المتحدث باسم الشرطة في ولاية واشنطن السرجنت مارك فرنسيس على تويتر إن "السلطات ألقت القبض هذه الليلة على مطلق النار".

وأضاف أن المشتبه به يدعى اركان جيتين ويقيم في اوك هاربر المدينة المجاورة لبلدة برلنغتون التي تضم بضعة آلاف من السكان وتبعد حوالى 110 كلم إلى الشمال من سياتل، حيث وقع إطلاق النار.

وأوضح المتحدث أنه ليس هناك أي مشتبه به آخر.

وتفيد صفحة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي قدمت على أنها صفحة المهاجم، أن اركان جيتين مولود في أضنة رابع المدن التركية وتقع على البحر المتوسط. وقد درس في اوك هاربر وعمل في محل لبيع الخضار في ويدبي ايلند البلدة الأخرى بولاية واشنطن.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي إنه ليس هناك أي مؤشر حتى الآن يدل على "عمل إرهابي".

تحديث (11:25 بتوقيت غرينيتش)

لقي أربع نساء مصرعهن ولفظ رجل أنفاسه الأخيرة بالمستشفى السبت متأثرا بجراح أصيب بها مساء الجمعة على يد مسلح أطلق النار في أحد المراكز التجارية بولاية واشنطن شمال غربي الولايات المتحدة ولاذ بالفرار.

وأكدت الشرطة أن مطلق النار "رجل من أصول أميركية لاتينية يرتدي ثيابا رمادية اللون".

ووقع إطلاق النار في أحد مراكز مدينة بورلينغتون حيث وصلت الشرطة بشكل سريع وأخلت المركز الذي لن يفتح أبوابه السبت.

وأظهرت لقطات سجلتها كاميرات المراقبة شابا يحمل ما يشبه بندقية، وظهر في لقطة أخرى متجها إلى الطريق السريع القريب من المركز التجاري.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG