Accessibility links

مصر تعلن إحباط هجوم لحركة حماس في شمال سيناء


مخلفات انفجار سابق استهدف مبنى للجيش في سيناء

مخلفات انفجار سابق استهدف مبنى للجيش في سيناء

أعلن الجيش المصري الأربعاء أنه أحبط هجوما لحركة حماس في شمال سيناء حيث تكثفت الاعتداءات منذ خلع الرئيس المصري محمد مرسي في تموز/يوليو.

وقال الناطق باسم الجيش عقيد أركان الحرب أحمد محمد علي إن الجيش اعتقل "المدعو جمعة خميس محمد بريكة، فلسطيني الجنسية وينتمى إلى حركة حماس بدون إقامة ومعه سيارة مرسيدس بيضاء اللون تحمل لوحات شمال سيناء".

وأضاف أنه وبعد "التحقيق معه اعترف باعتزامه تفجيرها بأحد المواقع الأمنية الحيوية بالدولة".

وتدهورت العلاقات بين القاهرة وحركة حماس التي تحكم قطاع غزة منذ خلع الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي إلى جماعة الاخوان المسلمين التي انبثقت عنها حركة حماس.

وأعلنت حكومة حماس أن لا علاقة لها بما يجري من أعمال عنف في مصر لكن الرئيس السابق مرسي سيحاكم قريبا بتهمة "التجسس" لحساب منظمات أجنبية بما فيها حماس بهدف تنفيذ "أعمال ارهابية"، كما اتهم أيضا بالاستفادة من مساعدة حماس على الفرار من السجن.

وشن الجيش المصري بداية الصيف الماضي حملة في شبه جزيرة سيناء الصحراوية مؤكدا أنه يعتقل مسلحين متشددين في حين قتل أكثر من مائة من عناصر قوات الأمن في اعتداءات في مصر منذ الإطاحة بالرئيس المعزول.

ومن جانب آخر دمر الجيش مئات الأنفاق المستعملة لتهريب البضائع تحت الحدود بين قطاع غزة ومصر التي تمر عبرها الإمدادات من المواد الغذائية ومواد البناء إلى قطاع غرة.
XS
SM
MD
LG