Accessibility links

شاهد كيف علق مسؤول سعودي على 'ثلاجة السيسي' (فيديو)


الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ووزير الحج والثقافة والإعلام السعودي السابق إياد مدني

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ووزير الحج والثقافة والإعلام السعودي السابق إياد مدني

لا تزال تداعيات تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول ثلاجته تتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد انتشر مؤخرا مقطع فيديو مثير لمسؤول سعودي معلقا على "ثلاجة السيسي".

ففي حفل افتتاح مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، أخطأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ووزير الحج والثقافة والإعلام السعودي السابق إياد مدني في اسم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، مناديا إياه باسم "السيسي".

إلا أنه تدارك الخطأ ثم علق: "أنا متأكد أن في ثلاجتكم ما هو أكثر من المياه".

وأثارت تصريحاته جدلا كبيرا على وسائل التوصل الاجتماعي، بين من اعتبرها مسيئة للرئيس المصري، وآخرين استخدموها للسخرية منه، قبل أن يعود الوزير من جديد ليقدم اعتذاره عن التصريحات، قائلا إنها "كانت على سبيل الدعابة فقط".

وردت الحكومة المصرية كذلك، إذ قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إن الوزير الهلالي الشربيني، اعتبر أن تلك التصريحات "تتخلى عن الأعراف الدبلوماسية والبروتوكولية".

واتهم المسؤول السعودي بأنه "أصدر تلميحات وإسقاطات غير مسؤولة، متناسيا منصبه كأمين لمنظمة تجمع في عضويتها مصر إلى جانب 56 دولة أخرى".

لكن ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي المعروف بتصريحاته الجريئة، كتب تغريدات مدافعا عن الرئيس المصري:

وكان الرئيس المصري قد أثار الجدل في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ عندما قال إنه "قضى أكثر من 10 سنوات بلا أي شيء في ثلاجته سوى المياه، رغم أنه من أسرة ثرية".

المصدر: موقع "الحرة"

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG