Accessibility links

سكايب يكسر حاجز اللغة ويتيح محادثات بترجمة فورية


تطبيق سكايب كي من مايكروسوفت

تطبيق سكايب كي من مايكروسوفت

أطلقت مجموعة مايكروسوفت الأميركية الاثنين برنامجا جديدا على سبيل التجربة يتيح تقديم ترجمة فورية للمحادثات بالصوت والصورة الجارية على خدمة سكايب.

وسيكون هذا البرنامج، الذي سبق أن أعلنت عنه المجموعة في شهر أيار/مايو الماضي، متاحا أول الأمر باللغتين الانكليزية والإسبانية، بحسب ما أعلن غورديب بال نائب رئيس مايكروسوفت المكلف بسكايب على المدونة الخاصة بهذه الخدمة.

وقال "سيفتح برنامج سكايب ترانسلايتور إمكانيات غير محدودة لتواصل الناس عبر العالم مع بعضهم وتعاونهم". وأضاف "لن يكون الناس بعد اليوم محكومين بالعوائق الجغرافية واللغوية". وجرت محادثة أولى تجريبية بين تلاميذ في مدرسة مكسيكية يتحدثون الإسبانية، وأقران لهم في مدرسة أميركية، وتكللت المحادثة المترجمة فوريا بالنجاح. وأكد المسؤول في مايكروسوفت أن البرنامج سيتطور شيئا فشيئا كلما أقبل الناس أكثر على استخدامه.

وكانت الشركة قد أطلقت أواخر الشهر الماضي تحديثا جديدا لتطبيقها الخاص بنظام التشغيل أندرويد ليجلب معه عددا من المزايا والتحسينات، مثل تحميل الدردشات على نحو أسرع، خاصة عند فتحها من الإشعارات.

وتضمن الإصدار أيضا ميزة تتيح للمستخدم مواصلة مكالمات الفيديو حتى بعد مغادرة التطبيق مع طريقة عرض “صورة-في-صورة”، تماما كما هو الحال مع الحواسيب الشخصية، وذلك للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG