Accessibility links

logo-print

تطوير عيدان ذكية في الصين للتأكد من سلامة الأطعمة


نموذج العيدان الذكية التي تطورها شركة صينية

نموذج العيدان الذكية التي تطورها شركة صينية

طور عملاق الإنترنت الصيني بايدو Baidu عيدان "ذكية" للأكل قادرة على تحليل الأطعمة للتأكد من سلامتها، ويتوقع أن تلقى رواجا في بلد يضج بالفضائح الغذائية التي تتداول أخبارها وسائل الإعلام باستمرار.

وطرحت فكرة "العيدان الذكية" بداية عبر تسجيل مصور أطلق في الأول من نيسان/أبريل (يوم كذبة أبريل)، إلا أن "الحماسة المذهلة التي أحدثتها" هذه الفكرة شكلت حافزا للمجموعة كي تنكب جديا على تطوير المشروع، على ما أوضح متحدث باسم بايدو.

وقد أعلنت الشركة الصينية العملاقة في مجال الإنترنت عن طريق تسجيل مصور نشر هذا الأسبوع عن المرحلة الجديدة في تطوير المنتج.

ويمكن في التسجيل رؤية زوج من العيدان الصينية -- الرفيعة لكن المليئة بالوصلات الإلكترونية -- يتم غمسها على التوالي داخل مجموعة من مستوعبات زيوت الطهي.

وتقوم لواقط بتحليل حرارة الزيت وتركيبته، ثم تظهر على شاشة هاتف ذكي متصل بالعيدان مختلف المعلومات التي تم جمعها: إذا ما كان الزيت غير صالح للاستهلاك، يظهر ضوء أحمر داخل صمام ثنائي موجود على العيدان.

وغالبا ما تشهد الصين فضائح غذائية تتعلق بالزيوت المغشوشة التي يتم تركيبها على أساس زيوت مستعملة مع إضافة بقايا يتم جمعها من المطاعم، والتي تباع بأسعار بخسة للمطاعم الصغيرة والباعة في الشوارع.

وقد أثار هذا الإعلان عن "العيدان الذكية" حماسة كبيرة لدى مستخدمي الإنترنت.

وقال أحد مستخدمي موقع بايدو "إذا ما حملت هذه العيدان معي في كل مكان فإنني سأموت من الجوع".

وسأل آخر "كيف يمكن الاستمتاع بالطعام في مثل هذه الظروف؟".

وهذا الفيديو الذي نشر سابقا فكرة العيدان الذكية:

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG