Accessibility links

logo-print

تعليق بيع نظارات غوغل الذكية لتطوير نماذج جديدة


نظارة غوغل الذكية

نظارة غوغل الذكية

أعلنت مجموعة غوغل الأميركية العملاقة في مجال الإنترنت تعليق بيع نموذجها التجريبي من نظاراتها التفاعلية المتصلة "غوغل غلاس" الأسبوع المقبل، إلا أنها وعدت بتطوير نسخ جديدة في مواعيد تحدد لاحقا.

وتثير نظارات "غوغل غلاس" الجدل خصوصا بسبب جهاز التصوير المدمج فيها والذي يمكن تشغيله سرا بمجرد رفة عين في بعض الأحيان، ما يثير مخاوف تتعلق بحماية الخصوصية.

وأكدت المجموعة الأميركية العملاقة "إننا نقفل برنامج المستكشفين للتمكن من التركيز على ما سيأتي لاحقا".

وأضافت "ستبدأون برؤية نسخ جديدة من نظارات غوغل عندما ستصبح جاهزة، أما الآن فممنوع استراق النظر".

وتستجيب نظارات "غوغل غلاس" المتصلة بالإنترنت لتعليمات صوتية وأحيانا تعمل بمجرد رفة عين لالتقاط صور أو تسجيلات فيديو أو للقراءة أو إرسال رسائل على سبيل المثال.

وتعتبر هذه النظارات مع الساعات الموصولة بالإنترنت التي يتم اقتراحها بشكل متزايد من جانب مجموعات الالكترونيات والمعلوماتية، من أبرز المنتجات المدرجة ضمن موجة الالكترونيات "القابلة للبس" والتي يمكن دمجها مع اكسسوارات أو ملابس. وبدا أن "غوغل" خطت خطوة كبيرة نحو تسويق على نطاق واسع عبر الإعلان العام الماضي عن إضافة نموذجها التجريبي من إطارات النظارات العادية التي تسمح باستخدام عدسات طبية أو شمسية ثم عبر الشراكة مع مجموعة "لوكسوتيكا" الإيطالية صاحبة علامة "راي بن" التجارية لإطلاق نماذج جديدة تم الإعلان عنها لهذا العام.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG