Accessibility links

logo-print

مقتل 18 جنديا يمنيا بهجوم لمتشددين في حضرموت


هجوم انتحاري بمدينة صنعاء اليمن-أرشيف

هجوم انتحاري بمدينة صنعاء اليمن-أرشيف

قتل 18 جنديا في هجوم نفذه الجمعة مسلحون يعتقد أنهم من القاعدة على نقطة عسكرية في مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن)، التي تشهد حركة شعبية مناهضة للحكومة وتعد من أبرز معاقل التنظيم المتشدد.

وقالت مصادر محلية في حضرموت لـ"راديو سوا" إن "مسلحي تنظيم القاعدة نفذوا بعد ظهر الجمعة هجوما مسلحا على نقطة عسكرية ما أسفر عن مقتل 18 جنديا وإصابة عدد آخر بجروح".

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل في اليمن "راديو سوا" عرفات مدابش:


سقوط جرحى وسط المهاجمين
وأشار مسؤول رفض الكشف عن اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين، موضحا أنهم "تمكنوا من سحب قتلاهم وجرحاهم".
وقال مصدر عسكري آخر إن "المهاجمين قدموا على متن سيارات وهاجموا خمسة جنود كانوا يفتشون السيارات عند نقطة التفتيش. كما هاجموا باقي الجنود الذي كانوا يتناولون طعام الغداء بعد صلاة الظهر".
وأكد هذا المصدر "سقوط قتلى وجرحى" في صفوف المهاجمين.
وقال المسؤول الأمني نفسه إن "القاعدة تستغل حالة الاحتقان الذي تشهدها محافظة حضرموت لتنفيذ هذا الهجوم الجبان".
مقتل جندي وإصابة اثنين
وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين الجمعة في هجوم على نقطة عسكرية في محافظة البيضاء بجنوب شرق صنعاء.
وذكرت الوكالة أن "عناصر إرهابية" نفذت الهجوم ليل الخميس الجمعة.
وقالت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال استهداف مجهولين لمنشأة بلحفاف الاستراتيجية لتسييل الغاز على ساحل محافظة شبوة الجنوبية، بقذيفة صاروخية سقطت في البحر، إلا أن ذلك لم يسفر عن أضرار.
وذكر بيان للشركة أنه سمع "دوي انفجار في البحر على بعد من منشأة بلحاف الجمعة حوالي الساعة الثانية والنصف صباحا، تسببت به قذيفة متفجرة، حيث لم تحدث أي أضرار للمنشآت أو إصابات".
وأكدت الشركة "استمرار محطة بلحاف في العمل وعدم توقف عمليات الإنتاج"، مشيرة إلى أنه "تم تعزيز الإجراءات الأمنية لضمان أقصى درجات الرقابة للمنشأة ومحيطها".
XS
SM
MD
LG